انتهاء العد التنازلي.. قطر جاهزة لانطلاقة كأس العالم

2022-11-20 12:50
قطر تتأهب لانطلاق نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 على أرضها (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تفصلنا سويعات عن انطلاق كأس العالم قطر 2022، عقب انتهاء الدولة الخليجية من مسلسل التحضيرات لاستضافة أكبر حدث رياضي عالمي. 

قبل 12 عامًا، كان تنظيم مونديال كأس العالم في قطر حلمًا، واليوم أصبح واقعًا، حيث تصدح مساء اليوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني صافرة انطلاق أولى مباريات البطولة العالمية.

لقد فازت دولة قطر بحق استضافة بطولة كأس العالم 2022 في الثاني من ديسمبر/ كانون الأول لعام 2010، وفي عام 2011، تم الإعلان عن إنشاء اللجنة العليا للمشاريع والإرث، بهدف تنفيذ مشاريع البنية التحتية اللازمة لاستضافة نسخة تاريخية باهرة من بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، ووضع المخططات والقيام بالعمليات التشغيلية اللازمة لاستضافة البطولة، ما أسهم في تسريع عجلة التطور، وتحقيق الأهداف التنموية للدولة.

الآن، بات الجميع يترقب صافرة البداية، بعد قرابة 12 عامًا من العمل المتواصل والتحديات.. الثقة بالتنظيم القطري للمونديال كبيرة للغاية، بشهادة الاتحاد الدولي وكل المراقبين، لكن الآمال تتخطى مسألة التنظيم؛ فتمتد لتلامس الإنجاز الذي ينشده العنابي بوصفه السفير العربي الأول في المونديال، عندما يُقارِع نظيره الإكوادوري على النقاط الثلاثة.

وستدور منافسات البطولة على مدار 28 يومًا، حيث ستنطلق من ملعب "البيت" بمدينة الخور الساحلية، وهو الملعب الذي نال شرف استضافة المباراة الافتتاحية، بينما ستُختتم المنافسات بالمباراة النهائية على ملعب "لوسيل" يوم 18 ديسمبر 2022، بالتزامن مع اليوم الوطني لدولة قطر.

ومُنذ أنّ فازت قطر بحق استضافة البطولة الأهم والأضخم في كرة القدم، سابقت لجنة المشاريع والإرث الزمن في إنجاز الملاعب الرسمية وملاعب التدريب ووسائل النقل والإقامة، وتنفيذ مشاريع البنية التحتية، والخدمات على أرض الواقع، فسارت الاستعدادات بشكل جيد، وبوتيرة متسارعة تخطّت الجداول الزمنية المقررة حتى في ظل الظروف الصعبة التي أصابت العالم بأسره بسبب جائحة كورونا.

وما يُميز كأس العالم في قطر عن غيرها من النسخ السابقة، وربما حتى المقبلة، أنها ستجعل عارضة التنظيم عاليةً جدًّا، وتُصعّب على مَن سيأتي بعدها أن يُقدِّم نسخةً مماثلةً. 

ويمنح تقارب المسافات جغرافيًّا بين ملاعب كأس العالم 2022 للبطولة في قطر بُعدًا جديدًا غير مسبوق في أيّ نسخة سابقة، وسيتيح للمشجعين عيش تجربة فريدة واستثنائية، حيث سيكون بوسع المشجعين حضور أكثر من مباراة في يوم واحد.

كما تستعد دولة قطر لتقديم العديد من الوجهات الاستثنائية على هامش مونديال 2022، ومن أبرز هذه الوجهات تلك المتعلقة بعالم كرة القدم، والتي ستساعد المشجعين في عيش أجواء كأس العالم، عبر مهرجان المشجعين في حديقة البدع بالدوحة، وما يحتويه من عروض فنية وموسيقية واحتفالات موسيقية وأخرى ثقافية.

يُذكر أنّ المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس العالم قطر 2022 تُقام مساء اليوم الأحد، حيث يلتقي المنتخب القطري مع نظيره الإكوادوري على استاد "البيت"، ضمن منافسات المجموعة الأولى، وتنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة، السادسة بتوقيت القاهرة. 

شارك: