قطر تواجه الإكوادور في افتتاح مرتقب لمونديال 2022

2022-11-20 09:28
قطر تواجه بالإكوادور بملعب "البيت" في افتتاح مباريات مونديال 2022 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يكتب المنتخب العربي القطري فصلًا جديدًا في مسيرته، عندما يظهر مساء اليوم الأحد للمرة الأولى في تاريخه بنهائيات كأس العالم لكرة القدم، حيث يواجه نظيره الإكوادوري، في افتتاح مواجهات المجموعة الأولى من منافسات النسخة الـ22 من المونديال، التي تستضيفها دولة قطر بدءًا من اليوم الأحد 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، ولغاية يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول القادم.

سيحتضن المباراة استاد "البيت" في مدينة الخور القطرية، ومن المُتوقع أن يعرف اللقاء حضور 60 ألف متفرج لمؤازرة العنابي في هذه المباراة التاريخية، أما خارج حدود الاستاد، فستكون أنظار أكثر من 444 مليون عربي مُعلقة بشاشات التلفاز، مؤازرة لأول منتخب عربي يظهر في هذه النسخة المونديالية.

وعادةً ما تحفل المباريات الافتتاحية بالحذر الشديد، مهما كان حجم التحضيرات التي خاضها هذا المنتخب أو ذاك، وهو الأمر الذي يدركه جيدًا الإسباني فيليكس سانشيز، المدير الفني للعنابي، والذي ينظر إلى هذه المباراة كتتويج لجهود كبيرة وشاقة بذلها المنتخب طيلة الأعوام الماضية، تأهبًا لهذا المنعطف التاريخي في مسيرة كرة القدم القطرية بشكل خاص، والخليجية والعربية بشكل عام.

الجانب الإيجابي لدى منتخب قطر يتمثل في العلاقة الوطيدة التي تربط المدير الفني مع اللاعبين، والمعرفة العميقة بأدق تفاصيلهم الفنية، بعدما أشرف فيليكس على تدريبهم منذ أن كانوا صغارًا، ما يمنحه قدرة كبيرة على توظيف اللاعبين بشكل جيد؛ سواء في هذه المباراة أو المباريات التالية.

على الطرف الآخر، يُنتظر أن يكون المدير الفني لمنتخب الإكوادور، غوستافو ألفارو، قد درس كل التفاصيل الفنية المتعلقة بالعنابي، وبالأخص المباريات التحضيرية الأخيرة التي خاضها المنتخب القطري، وكذلك المباريات التنافسية، وأبرزها على الإطلاق مواجهات العنابي التي خاضها في كأس آسيا عام 2019، والتي تُعد بمثابة وجبة فنية دسمة للوقوف على مواطن القوة والضعف لدى  المنتخب القطري، ومن المفترض أن يكون قد أعد مفاجآت فنية في أول مشاركة له ببطولة كأس العالم.

بطاقة المباراة

  • قطر ضد الإكوادور؛
  • الحدث: نهائيات كأس العالم قطر 2022؛
  • المجموعة: الأولى؛
  • الجولة: الأولى؛
  • المكان: استاد "البيت"، مدينة الخور؛
  • التاريخ: الأحد 20 نوفمبر 2022؛
  • صافرة البداية: 7 مساءً، بتوقيت الدوحة؛
  • الحكم: دانييلي أورساتو.

تشكيلة قطر المتوقعة: مشعل برشم، مصعب خضر، طارق سلمان، خوخي بوعلام، عبد الكريم حسن، همام أحمد، عبد العزيز حاتم، عاصم ماديبو، حسن الهيدوس، المعز علي، أكرم عفيف.

تشكيلة الإكوادور المتوقعة: ألكسندر دومينيغي، أنجيلو بريسيادو، بييرو هينكابي، فيليكس توريس، بيرفس إستوبينان، مويسيس كايسيدو، كارلوس غوريزو، خوسيه سيفونتس، غونزالو بلاتا، مايكل إسترادا، إينر فالنسيا.

نجم من قطر: حسن الهيدوس

يخوض حسن الهيدوس، قائد العنابي، هذه المباراة، التي تحمل الرقم 170 في مسيرته الدولية، متكئًا على خبرة كبيرة اكتسبها عبر عدة استحقاقات مهمة، خاضها على مدار السنوات الماضية، وكان فيها فرس الرهان القطري الذي نجح في وضع بصمته على أهداف كثيرة أحرزها المنتخب، سواء في عملية الصناعة أو التسجيل؛ إذ يضطلع الهيدوس بقدرات بدنية كبيرة ومهارات فنية في وسط الميدان، ترشحه لصنع الفارق الخططي الذي تتطلبه مثل هذه المواجهات. 

نجم من الإكوادور: إينر فالنسيا  

يتمتع إينر فالنسيا بأفضلية كبيرة لدى المدير الفني لمنتخب بلاده؛ نظرًا لخبرته الدولية الكبيرة، بعدما سبق له المشاركة في مونديال البرازيل 2014، الذي أحرز فيه ثلاثة أهداف بالدور الأول، قبل أن يخرج منتخب بلاده إثر احتلاله المركز الثالث على سلم مجموعته.

ويتميز فالنسيا بالقدرة على اللعب في مركز الجناح، الذي استهل من خلاله مسيرته الكروية، قبل أن يستقر في مركز المهاجم الصريح بفضل قدرته على التسجيل بكلتا القدمين والرأس، وإحصائيًا، يبلغ عدد المباريات الدولية له 74 مباراة، أحرز خلالها 35 هدفًا.

مدرب قطر: فخور بقيادة العنابي في المونديال

بدوره، أكد مدرب قطر، الإسباني فيليكس سانشيز، شعوره بالفخر إزاء تدريبه الفريق القومي القطري خلال مشاركته الأولى بنهائيات كأس العالم.

وبدا سانشيز واثقًا من استعدادات المنتخب القطري للمشاركة في مونديال 2022، رغم اعترافه بصعوبة المهمة ضد منتخب الإكوادور ووصفه بالشرس.

كما أعرب حسن الهيدوس عن سعادته بتمثيل المنتخب القطري في نهائيات كأس العالم، مؤكدًا أن مباراة اليوم ضد الإكوادور تمثل تحديًا كبيرًا للعنابي.

رقمان  لافتان في مباراة قطر والإكوادور

  1. يشارك العنابي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، وتأتي مشاركة المنتخب القطري في البطولة بوصفه منتخب الدولة المنظمة لهذا الاستحقاق.
  2. سبق لمنتخب الإكوادور الظهور بالمونديال في 3 نسخ سابقة، استهلها في مونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002، ثم مونديال ألمانيا 2006، والبرازيل 2014، وتُعد مشاركته في مونديال قطر 2022 الرابعة في تاريخه بنهائيات كأس العالم، فيما سجل في مونديال 2006 الحضور الأفضل في هذه المشاركات، بعدما بلغ الدور الثاني إثر احتلاله وصافة المجموعة الأولى، لكنه خرج من الدور الثاني بعد الخسارة أمام إنجلترا بهدف ديفيد بيكهام. 

مباريات المجموعة الأولى في مونديال قطر 2022

  • قطر X الإكوادور، 20 نوفمبر 2022، استاد "البيت"؛
  • السنغال X هولندا، 21 نوفمبر 2022، استاد "الثمامة"؛  
  • قطر X السنغال، 25 نوفمبر 2022، استاد "الثمامة"؛ 
  • هولندا X الإكوادور، 25 نوفمبر 2022، استاد "خليفة الدولي"؛  
  • الإكوادور X السنغال، 29 نوفمبر 2022، استاد "خليفة الدولي"؛
  • هولندا X قطر، 29 نوفمبر 2022، استاد "البيت".

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة 

شارك: