انتقالات تشيلسي | "تسونامي" جديد يهدّد قلعة "ستامفورد بريدج"

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-12 15:23
تصحيح الأخطاء في ملف انتقالات تشيلسي شعارٌ جديدٌ يرفعه مالك النادي تود بويلي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رشّحت تقارير صحفية إنجليزية تعرّض ملف انتقالات تشيلسي إلى "تسونامي" جديد في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك حسب تخطيط القائمين على النادي، الذين تلقّوا صدمة كبيرة من النتائج الكارثية التي يحقّقها الفريق في الموسم الحالي.

ويعاني "البلوز" في الموسم الراهن من الاهتزاز والاضطراب المتواصل تحت قيادة مدربه الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو، حيث يحتل المركز الحادي عشر على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 39 نقطة، ما يجعله قاب أو قوسين أو أدنى من خسارة كامل فرصه في اللحاق بركب التأهل إلى أي من المسابقات الأوروبية الموسم المقبل.

بويلي يستعدّ لتصحيح أخطائه في ملف انتقالات تشيلسي

وفي سياق الحديث عن ملف انتقالات تشيلسي ذكر تقرير لصحيفة "football.london" أنّ إدارة النادي الأزرق برئاسة مالكها الملياردير الأمريكي تود بويلي، تفكّر جدّيًا في تصحيح الأخطاء، التي اقترفتها بشأن اختيارات اللاعبين الذين قدموا إلى الفريق بزخم كبير في الصيف الماضي.

وعرفت انتقالات تشيلسي جملة من أهم العمليات التعاقدية "المجنونة" من حيث الإنفاق السخيّ، في تاريخ كرة القدم الإنجليزية والأوروبية خلال العام الماضي، وأبرزها صفقتان ضخمتان بقيمة 105 ملايين جنيه إسترليني، نقلت ثنائي الوسط الأرجنتيني إنزو فيرنانديز من بنفيكا والإكوادوري مويسيس كايسيدو من برايتون إلى قلعة "ستامفورد بريدج".

علاوة على إنزو وكايسيدو، حظي ملف انتقالات تشيلسي بعدد من التحركات الأخرى، التي تدخل في نطاق "استعراض العضلات"، منها صفقة الأوكراني ميخايلو مودريك من مواطنه شاختار دونتسك، التي كلّفت خزائن النادي الندني 62 مليون جنيه إسترليني، علاوة على المدافع ويسلي فوفانا من ليستر بقيمة 75 مليون جنيه إسترليني، والفرنسي كريستوفر نكونكو من لايبزيغ الألماني بـ 52 مليون جنيه استرليني.

"البلوز" يحدد قائمة المطلوبين للرحيل

انتقالات تشيلسي الضخمة صعدت بالقيمة الشرائية للفريق في عهد بويلي إلى سقف جنوني، مما دفع النادي حسب المصدر ذاته للتفكير بجدية في التخلص من 15 لاعبًا في الميركاتو الصيفي القادم.

من أبرز هؤلاء اللاعبين، نجد القيدوم تياغو سيلفا وحكيم زياش وروميلو لوكاكو رحيم ستيرلينغ وكيبا أريزابالاغا مارك كوكوريا ودافيد داترو فوفانا وتريفور شالوباه وكونور كالاغر ومالانغ سار وكارني شوكووميكا ونوني مادويكي ولويس هال وإيان ماستن.

ولا تعتبر هذه "الغربلة" جديدة على تشيلسي حتى في عهد المالك الجديد بويلي، حيث سبق للفريق في الصيف الماضي عند تولي المدرب بوكيتينو زمام منصبه تسريح 18 لاعبًا، وذلك في إطار سعي النادي لخلق التوازن المالي بين عمليات الشراء والبيع والبقاء في نطاق القانون المسموح به، فيما يتعلق باللعب المالي النظيف.

جدير بالذكر أنّ تشيلسي لا يعيش موسمًا طيبًا بعد كل الزخم الذي رافق انتقالاته في الصيف الماضي، فعلاوة على وضعه المتردّي في الـ"بريميرليغ، خسر في 25 فبراير/ شباط الماضي، فرصة نيل لقبه السادس في مسابقة كأس الرابطة الإنجليزية، بخسارته النهائي أمام ليفربول (1-0)، ليواصل الفريق فشله في التتويج بهذه المسابقة منذ آخر مرة حقق فيها ذلك في عام 2015.

شارك: