كيف أخطأ تشيلسي في تجاهل فكرة التعاقد مع كريستيانو رونالدو ؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-12 12:12
البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقد الفرنسي ويليام غالاس مدافع أرسنال وتشيلسي السابق، قرار "البلوز" بتجاهل فكرة التعاقد مع البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو حينما كان متاحًا بعد رحيله بطريقة سيئة عن صفوف مانشستر يونايتد عام 2022.

وقال غالاس البالغ من العمر 46 عامًا، في تصريحات نقلها موقع "سبورت سكيدا" إن رونالدو البالغ من العمر 39 عامًا في الوقت الراهن، كان من الممكن أن يشكل إضافة هامة لتشكيلة تشيلسي ومدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

رحيل كريستيانو رونالدو عن مانشستر يونايتد

في عام 2021، عاد النجم البرتغالي إلى صفوف مانشستر يونايتد للمرة الثانية بعد 12 عامًا من مغادرة "الشياطين الحمر" للانضمام إلى ريال مدريد، ليحقق اللاعب الذي توج بالكرة الذهبية في خمس مناسبات مختلفة، انطلاقة مثالية في أولدترافورد.

وتمكن كريستيانو رونالدو من تسجيل 24 هدفًا عبر مختلف المسابقات في موسم 2021- 2022، لكن مكانته في الفريق بدأت تتراجع بصورة كبيرة منذ وصول المدرب الهولندي إيريك تين هاغ صيف عام 2022.

ولكن في منتصف الموسم الماضي، انتقد "صاروخ ماديرا" مانشستر يونايتد ومدربه تين هاغ بصورة علنية عبر مقابلة صحفية مع الصحفي الشهير بيرس مورغان، لينتهي الأمر بفسخ عقده مع مانشستر يونايتد بالتراضي بين الجانبين.

ومنذ ذلك الوقت، ارتبط رونالدو بالانضمام إلى صفوف أحد الأندية الأوروبية الكبرى، وكان من بينها تشيلسي اللندني وبايرن ميونخ الألماني، قبل أن ينتهي به الأمر في صفوف النصر السعودي في صفقة أثارت ضجة في العالم أجمع.

خطأ كبير من تشيلسي

وتابع غالاس حديثه بالقول: "بالنظر إلى خيارات تشيلسي الحالية في الهجوم، يمكن القول إن النادي ارتكب خطأ فادحًا بعدم ملاحقة المهاجم البرتغالي، رونالدو كان متاحًا للتوقيع بصورة مجانية وتشيلسي كان سيشكل وجهة مثالية له".

وأكمل: "الجميع يعلم مدى أهمية كريستيانو رونالدو في غرف تبديل الملابس، فهو يجلب عقلية الفوز وكان من الممكن أن يفيد تشيلسي الذي يعاني بشدة من هذا الأمر في الوقت الراهن، البلوز أخطؤوا بعدم التعاقد مع رونالدو".

جدير بالذكر أن رونالدو يقترب من إنهاء مسيرته الاحترافية مع وصوله حاجز الأربعين عامًا، حيث يخوض موسمًا صعبًا مع النصر السعودي بتوديعه منافسات دوري أبطال آسيا من ربع النهائي، واحتلاله المركز الثاني في الدوري السعودي متخلفًا بفارق 12 نقطة كاملة عن الهلال المتصدر.

شارك: