ما صفقات برشلونة في سوق الانتقالات الصيفية 2022؟

2022-09-03 03:00
برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خرج نادي برشلونة الإسباني خالي الوِفاض من الموسم الرياضي 2021-22، إذ خسر الفريق كل البطولات، وظهر بشكل كبير احتياج الفريق لبعض التدعيمات خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022.

وعانى برشلونة خلال الفترة الماضية من أزمة اقتصادية شديدة، تسبب بها سوء الإدارة السابقة، وفقاً لخبراء، ووجود عقود باهظة الثمن لبعض اللاعبين في صفوف الفريق الكتالوني، وتزايد الأمر بعد جائحة كورونا في عام 2020.

وكان للأزمة الاقتصادية أثرٌ كبيرٌ في عدم تجديد عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وانتقاله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي صيف عام 2021؛ بسبب قيود اللعب المالي النظيف في الدوري الإسباني، مما جعل الإدارة الكتالونية، برئاسة خوان لابورتا، تتخذ بعض الخطوات لعلاج المشكلة.

ولجأت إدارة برشلونة لسلاح الصفقات المجانية خلال سوق الانتقالات الشتوية 2022، إضافةً إلى تخفيض عقود بعض لاعبي الفريق، ما أسهم نسبياً في تخفيف الأزمة المالية للنادي، وكذلك تحسنت العروض في الليغا، وضَمن الفريق مع ختام المسابقة المشاركة في دوري أبطال أوروبا موسم 2022-23.

وفي السطور التالية، يستعرض لكم "winwin" تعاقدات برشلونة خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022، وأسماء اللاعبين الذين رحلوا عن صفوف البلوغرانا في ميركاتو الصيف الحالي.

ما  صفقات برشلونة الصيفية 2022؟

أنهى برشلونة 8 صفقات في سوق الانتقالات الصيفية 2022، وذلك منذ بداية الميركاتو، بالإضافة إلى تمديد عقد سيرجي روبرتو لموسم آخر، وتجديد عقد عثمان ديمبيلي.

جول كوندي - إشبيلية

أعلن نادي برشلونة الإسباني، مساء الجمعة 29 يوليو/ تموز، عن تعاقده مع المدافع الفرنسي جول كوندي، قادمًا من إشبيلية، وذلك في بيان رسمي أكد فيه برشلونة أن اللاعب سيرتبط مع النادي بعقد لمدة 5 مواسم، مع شرط جزائي قيمته مليار يورو.

وقال النادي الكتالوني عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "قُضي الأمر. مرحبًا بك في بيتك الجديد. جول كوندي ينضم إلى برشلونة بموجب عقد يمتد لـ5 مواسم، بشرط جزائي قيمته مليار يورو.  سيتم تقديم اللاعب بشكل رسمي ظهر الاثنين المقبل".

روبرت ليفاندوفسكي - بايرن ميونخ

انضم روبرت ليفاندوفسكي لبرشلونة قادمًا من بايرن ميونيخ في سوق الانتقالات الصيفية 2022، وذلك بعد فترة من الشد والجذب امتلأت بالتقارير التي ربطت اللاعب بالكتلان.

بموجب ما أُعلن عنه، فإن صفقة ليفاندوفسكي كلفت خزائن برشلونة 45 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين إضافات، وسيمتد عقد اللاعب مع البرسا لمدة 3 مواسم قابلة للتمديد، على أن يتقاضى راتبا يبلغ 9 ملايين يورو سنويًا.

بابلو توري-  راسينغ سانتاندير

جاء الإعلان عن صفقة توري يوم 15 يونيو/ حزيران الجاري، إذ توصل برشلونة لاتفاق مع اللاعب الصاعد، البالغ عمره 19 عاماً، والقادم من نادي راسينغ سانتاندير الإسباني.

صورة.. من تقديم بابلو توري لاعبا جديدا في برشلونة

يُجيد توري اللعب في خط الوسط الهجومي، وقد لفتت موهبته أنظار الأندية الإسبانية خلال الفترة الماضية.

واستطاع برشلونة استقطاب توري في سوق الانتقالات الصيفية 2022، مقابل 5 ملايين يورو، مع متغيرات تصل إلى 20 مليون يورو، وبشرط جزائي قيمته 100 مليون يورو.

فرانك كيسييه - ميلان

أعلن نادي برشلونة الإسباني يوم الإثنين 4 يوليو 2022 بشكل رسمي تعاقده مع لاعب الوسط الإيفواري فرانك كيسييه قادمًا من نادي ميلان، في صفقة انتقالٍ حر بعد انتهاء عقد الإيفواري الدولي مع بطل الدوري الإيطالي.

وتعاقد النادي الكتالوني مع اللاعب بعقد يمتد لمدة 4 سنوات، لينتهي في 30 يونيو 2026، ليصبح كيسييه هو ثاني صفقة يبرمها نادي برشلونة للموسم الجديد.

أندرياس كريستنسن - تشيلسي

انضم المدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن لبرشلونة في سوق الانتقالات الصيفية 2022، وذلك في صفقة انتقالٍ حر قادمًا من نادي تشيلسي.

وجاء في بيان الرسمي للنادي لتقديم اللاعب: "توصل برشلونة وأندرياس بوتكر كريستنسن لاتفاق، يقضي بانضمام اللاعب إلى النادي، بعد نهاية عقده مع تشيلسي. اللاعب سيوقع عقدًا (يمتد) إلى 30 يونيو 2026، وشرطه الجزائي سيكون 500 مليون يورو".

رافينيا - ليدز يونايتد

توصل برشلونة لاتفاق رسمي لضم الجناح الدولي البرازيلي رافينيا دياز، قادماً من ليدز يونايتد الإنجليزي، خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022.

سيمتد عقد رافينيا مع برشلونة لمدة 5 سنوات، ما يعني أن الدولي البرازيلي صاحب الـ25 عاما سيدافع عن قميص الفريق الكتالوني حتى يونيو/ حزيران 2027.

ولم يُعلَن رسميًا عن القيمة المالية للصفقة، لكن الصحفي الإيطالي الشهير فابريتسيو رومانو، المختص في انتقالات اللاعبين، قال إن برشلونة انتدب رافينيا مقابل 58 مليون يورو إضافة إلى متغيرات بقيمة 9 ملايين يورو، لتصل القيمة الإجمالية للصفقة إلى 67 مليون يورو.

هيكتور بيليرين - أرسنال

توصل برشلونة إلى اتفاق مع هيكتور بيليرين بشأن ضم اللاعب الإسباني إلى صفوفه بعد إتمام إجراء فسخ عقده مع أرسنال الإنجليزي.

بيليرين انضم إلى برشلونة بموجب عقد يمتد حتى 30 يونيو/حزيران 2023، وبشرط جزائي قيمته 50 مليون يورو.

ماركوس ألونسو - تشيلسي

أعلن نادي برشلونة عن تعاقده مع الظهير الأيسر الإسباني ماركوس ألونسو في صفقة انتقالٍ حرٍ بعد فسخ عقده مع ناديه السابق، تشيلسي الإنجليزي.

صفقات برشلونة في سوق الانتقالات الصيفية 2022
 

اللاعبالفريقالسعر
بابلو توريراسينغ سانتاندير5 ملايين يورو
فرانك كيسييهميلانانتقال حر
أندرياس كريستنسنتشيلسيانتقال حر
رافينيا ديازليدز يونايتد67 مليون يورو
روبرت ليفاندوفسكيبايرن ميونخ45 مليون يورو + 5 ملايين
جول كونديإشبيلية50 مليون يورو + 12.5 مليون إضافات
هيكتور بيليرينأرسنالانتقال حر
ماركوس ألونسوتشيلسيانتقال حر


من الراحلون عن برشلونة في سوق الانتقالات الصيفية 2022؟

أعلن النجم البرازيلي المخضرم داني ألفيس مغادرته برشلونة خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022، حيث قررت إدارة النادي الكتالوني عدم تقديم عقد جديد له خلال الميركاتو الصيفي.

كما رحل لاعب الوسط البرازيلي فيليبي كوتينيو بشكل نهائي إلى صفوف أستون فيلا الإنجليزي، في صفقة بلغت قيمتها 20 مليون يورو، مع حصول الفريق الكتالوني على نسبة 50% من عملية انتقال كوتينيو من أستون فيلا إلى أي نادٍ في المستقبل، كما غادر المهاجم الغابوني بيير إيميريع أوباميانغ إلى تشيلسي الإنجليزي، إلى جانب مجموعة من اللاعبين الآخرين الذين غادروا أيضا قلعة "البلوغرانا".

الراحلون عن برشلونة
 

اللاعبالفريقالسعر
داني ألفيسباموس يونامانتقال حر
فيليبي كوتينيوأستون فيلا20 مليون يورو
فيران جوتغلاكلوب بروج5 ملايين يورو
ري مانايواتفورد2.5 مليون يورو
كليمون لونغليهتوتنهامإعارة
فرانشيسكو ترينكاوسبورتنغ لشبونةإعارة "3 ملايين يورو"
موسى واغيغوريتساغير معلن
أوسكار مينغيزاسيلتا فيغوغير معلن
ريكي بويجلوس أنجلوس غالاكسيغير معلن
نيتوبورنموثفسخ عقد
نيكو غونزاليسفالنسياإعارة
أليكس كولادوإلتشيإعارة
صامويل أومتيتيليتشيإعارة
مارتين برايثوايتإسبانيولفسخ عقد
سيرجينو ديستميلانإعارة
عبد الصمد الزلزوليأوساسوناإعارة
بيير إيميريك أوباميانغتشيلسي12 مليون يورو
شارك: