من هو بابلو توري صفقة برشلونة الأولى في الانتقالات الصيفية؟

2022-06-16 23:01
الإسباني بابلو توري تألق مع ناديه السابق راسينغ سانتاندير (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي برشلونة الإسباني، في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، الأربعاء 15 يونيو/ حزيران، عن ضم الإسباني الشاب بابلو توري، ليحسم النادي الكتالوني أولى صفقاته في الميركاتو الصيفي الحالي.

وكان اللاعب الواعد يرتبط بعقد مع نادي راسينغ سانتاندير الإسباني حتى عام 2025، لكن برشلونة توصل لاتفاق من أجل ضمه مقابل 5 ملايين يورو تقريباً، بالإضافة إلى المتغيرات.

من هو الإسباني بابلو توري أحدث صفقات برشلونة؟

ولُد توري (19 عاماً) في 3 أبريل/ نيسان 2003، وهو لاعب إسباني يلعب في خط الوسط الهجومي، واستطاع الوصول إلى الفريق الأول لنادي راسينغ سانتاندير، بعد تخرجه من أكاديمية النادي قبل عامين، ولفتت موهبته أنظار العديد من الأندية الإسبانية، لكنه آثر الاستمرار مع راسينغ؛ لاكتساب المزيد من الخبرة، قبل أن يوافق أخيراً على الانتقال إلى برشلونة.

ما تفاصيل صفقة تعاقد برشلونة مع الإسباني بابلو توري؟

ضم برشلونة اللاعب الإسباني توري، قادماً من راسينغ سانتاندير مقابل 5 ملايين يورو، مع متغيرات تصل إلى 20 مليون يورو، ووقع معه عقداً يمتد إلى يونيو 2026، وبشرط جزائي قيمته 100 مليون يورو.

ماذا حقق الإسباني بابلو توري قبل انضمامه إلى برشلونة؟

قدَّم توري أداءً وصفه محللون أنه "مميز" مع راسينغ سانتاندير في الموسم الماضي، وكان أحد أبرز اللاعبين الذين أسهموا في صعود الفريق إلى الدوري الإسباني، بعد أن حسم العديد من المباريات المهمة لفريقه.



ما أرقام بابلو توري قبل انضمامه إلى برشلونة؟

شارك توري في 31 مباراة مع راسينغ سانتاندير في الموسم الكروي المنصرم، مُسهماً بـ19 هدفاً لفريقه؛ إذ سجل 10 أهداف، وقدّم 9 تمريرات حاسمة لزملائه.

لماذا تعاقد برشلونة مع الإسباني بابلو توري؟

أظهر الإسباني تشافي هيرنانديز، منذ توليه مهمة تدريب برشلونة، بحسب محللين، قدرته على تطوير المواهب الواعدة، ودمج لاعبي الفئات السنية في الفريق الأول، وهو ما يسعى نادي برشلونة إلى استغلاله، من خلال استثمار مبالغ محدودة تتناسب مع وضعه الاقتصادي الراهن في التعاقد مع مواهب صاعدة.

وسيكون توري مُتاحاً للانضمام إلى الفريق الأول لنادي برشلونة، والعمل تحت إمرة المدرب الإسباني تشافي، أما في حالة إبرام برشلونة صفقات جديدة في الميركاتو الصيفي الحالي، أو في حالة عدم استدعائه في بعض المباريات، سيلعب مع الفريق الرديف.

شارك: