الهولندي روبن يشيد بالتونسي تونكتي ويقدم له نصائح ثمينة

2021-11-22 18:17
التونسي سيباستيان تونكتي موهبة فريق غرونينغن الهولندي (twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشاد النجم الهولندي السابق لفريق بايرن ميونيخ ومنتخب هولندا، آريين روبن، الذي يشغل حاليا منصب المدير الفني لقطاع الشباب في فريق غرونينغن المنافس في الدوري الهولندي، أشاد بقدرات موهبة فريق الشباب تحت 21 عاما، اللاعب التونسي سيباستيان تونكتي، ووجه له نصيحة كي يتم اختياره للمشاركة في المباريات مع الفريق الأول.

وتعاقد غرونينغن في أغسطس/آب الماضي مع الجناح التونسي سيباستيان تونكتي، بموجب عقد إعارة لموسم واحد، قادما من فريق بودو غليمت النرويجي، مع أحقية الشراء بانقضاء الموسم الرياضي الحالي 2022/2021.

مصادر لـwinwin تكشف تفاصيل حوار دار بين روبين وتونكتي

وقبل أيام دار حوار بين الموهوب التونسي الشاب سيباستيان تونكتي وأسطورة كرة القدم الهولندية آرين روبن، على هامش حضوره إحدى مباريات الفريق الرديف لغرونينغن قبل أيام. وقالت مصادر مقربة من عائلة تونكتي لـ"winwin" إن روبن أشاد كثيرا بمهارة اللاعب التونسي في المراوغة وتجاوز المدافعين بسهولة.

وبحسب المصادر فقد عبّر روبن عن إعجابه الشديد بشخصية اللاعب البالغ من العمر 19 عاما، على أرضية الملعب، حيث قال: "أنت من بين أفضل المواهب التي توجد في غرونينغن في الوقت الحالي، ونحن فخورون كثيرا بأنك معنا.. لديك قدرة هائلة على المراوغة وتجاوز أصعب الخصوم، لكن يجب أن تكون أكثر قوة وأن تعود لمساندة الدفاع وتتعلم كيفية افتكاك الكرة بكل شراسة".


وقدم روبين النصح للموهبة التونسية قائلا: "تحتاج إلى التحلي بالصبر قليلًا عند نهاية الهجمات، يجب أن تستفيد من الفرص المتاحة لك وتعمل أكثر للوصول للفريق الأول في أقرب وقت ممكن".

النرويج خسرت تونكتي لصالح منتخب تونس


روبن اعتزل كرة القدم بعد تجربته الأخيرة مع غرونينغن


وكان الجناح الهولندي المخضرم آريين روبن قد أعلن في تموز/يوليو الماضي اعتزال كرة القدم للمرة الثانية، بعدما عدل عن قراره في وقت سابق للعب مع فريق طفولته غرونينغن الهولندي الذي لعب معه موسما واحدا قبل الاعتزال النهائي.

وبدأ روبن مسيرته الاحترافية في نادي غرونينغين عام 2000، ثم تنقل بين أندية آيندهوفن وتشيلسي وريال مدريد وأخيرا مع بايرن ميونيخ الذي رحل عنه عام 2019 بعد عشرة أعوام قضاها. كما شارك في 96 مباراة مع منتخب هولندا، ووصل مع منتخب بلاده إلى نهائي كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا قبل الخسارة في النهائي أمام إسبانيا 1-0 بعد التمديد.

شارك: