طارق ذياب: 3 أمور تميّز تونس من جميع المنتخبات الإفريقية

2021-11-22 19:01
أرشيفية- طارق ذياب يبرز مواطن القوة لدى منتخب تونس قبل الدور الأخير من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 (twitter/socialahlawy22)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد طارق ذياب، النجم السابق لمنتخب تونس، أن منتخب بلاده يملك عدة ميزات مقارنة بمنافسيه من جميع المنتخبات في القارة الإفريقية، وكان ذلك في سياق حديثه عن حظوظ منتخب نسور قرطاج في التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.


وتأهل المنتخب التونسي إلى الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر، بعد فوزه على ضيفه الزامبي بنتيجة 3-1 ضمن الجولة الأخيرة من المرحلة الثانية للتصفيات.

طارق ذياب يؤكد قوة المنتخب التونسي في قارة إفريقيا


 قال ذياب في تصريحات لبرنامج "هيرتا شو" الذي يُبثّ على منصة "يوتيوب" الشهيرة: "في القارة الإفريقية، المنتخب التونسي بإمكانه التغلب على جميع المنتخبات، فهو يملك 3 مميزات، [تميّزه من] جميع مُنافسيه الذين يسعون للتأهل إلى المونديال".


وأوضح ذياب حديثه: "لا أحد أفضل من منتخب نسور قرطاج من الناحية الدفاعية، وبالذات عندما يعتمد المدرب الوطني منذر الكبير اللعب بطريقة 3-5-2؛ فهي استراتيجية أثبتت بالفعل أنها تتلاءم مع المجموعة الحالية من اللاعبين، وتساعد منتخب تونس على تحقيق التوازن بين الجانبين الدفاعي والهجومي".


وتابع أفضل لاعب في إفريقيا عام 1977: "ما يميز المنتخب التونسي أيضا هو سرعة افتكاك الكرة من المنافس في كل المباريات، وأيضا تونس أفضل من الجميع على مستوى النضج التكتيكي، وذلك يميز جميع المنتخبات الوطنية التونسية على مستوى الكبار وجميع المراحل السنية".


طارق ذياب يشيد بمحترف الأهلي المصري علي معلول


أشاد النجم السابق للترجي طارق ذياب بالمستويات الكبيرة التي يقدمها علي معلول، المدافع الأيسر لفريق الأهلي المصري، وقال في هذا الخصوص: "علي معلول يقدم الكثير من الحلول من الناحية الهجومية للمنتخب التونسي؛ فهو قادر على التسجيل والقيام بالعديد من التمريرات الحاسمة حتى أفضل من جميع لاعبي الوسط في منتخبنا الوطني، ولعل أرقامه مع النادي الأهلي خير دليل على قوة هذا اللاعب".

التونسي طارق ذياب صاحب مسيرة كروية رائعة


يُعد النجم الدولي التونسي السابق طارق ذياب واحدا من أمهر وأشهر اللاعبين العرب، وهو الذي أثرى الملاعب سنوات طويلة بأداء راقٍ، فكان هدافا من الطراز الأول رغم أنه لاعب وسط، وامتلك القدرة على تغيير نتيجة المباراة في أي وقت.


ويملك ذياب مسيرة كروية رائعة؛ إذ تُوج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب إفريقي عام 1977، ولعب أساسيا في المنتخب التونسي لمدة 11 عاما وخاض معه 108 مباريات دولية بين عامي 1978 إلى 1989، وكان أحد نجوم منتخب تونس في نهائيات كأس العالم 1978، كما تألق رفقة نسور قرطاج في دورة الألعاب الأولمبية في سيول عام 1988 محرزا ثلاثة أهداف؛ اثنان منها في مرمى منتخب المغرب والهدف الثالث في شباك المنتخب السويدي.


ولعب النجم طارق ذياب في صفوف الترجي الرياضي التونسي طيلة 18 عاما، خاض خلالها 372 مباراة وحصد الكثير من البطولات والكؤوس، وخاض مع شيخ الأندية التونسية نهائيين خارجيين؛ أولهما نهائي الكأس العربية أمام الرشيد العراقي عام 1986، والنهائي الثاني في 1987 أمام فريق غور ماهيا الكيني في بطولة كأس الكؤوس الإفريقية، كما لعب محترفا لصالح فريق أهلي جدة السعودي.

شارك: