الهواتف ممنوعة.. حارس مصر يكشف نصائح صلاح قبل أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-13 18:04
الكشف عن نصائح صلاح قبل أمم أفريقيا للاعبي الفراعنة (facebook/EgyptNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف محمد صبحي، حارس منتخب مصر ونادي الزمالك، عن نصائح صلاح قبل أمم أفريقيا، مُشيرًا إلى أن جناح ليفربول يحرص باستمرار على التحدث مع اللاعبين، وذلك قبل انطلاق النسخة الـ34 من مسابقة كأس أمم أفريقيا 2023 "كوت ديفوار".

وظهر صبحي في مقطع فيديو، خلال برنامج "اللعيب" المُذاع على فضائية "MBC مصر"، وأكد أنّ صلاح يُسدي اللاعبين الكثير من النصائح دائمًا من أجل مساعدتهم في النجاح داخل الملعب وخارجه.

الكشف عن نصائح صلاح قبل أمم أفريقيا

وقال صبحي: "محمد صلاح دائمًا يتحدث معنا فيما يخص الأمور المعنوية، ويقول لكل لاعب اِفعَلْ ما يُشعِرك بالراحة قبل المباراة؛ لكن يوم اللقاء لا تمسك هاتفك على الإطلاق، لا تجعل شيئًا يُشتت تركيزك، وضَعْ هدفًا دائمًا أمامك".

مدرب منتخب مصر قبل لقاء موزمبيق: هدفنا الفوز بأمم أفريقيا

وواصل تصريحاته كاشفًا عن نصائح صلاح قبل أمم أفريقيا بقوله: "أنا أحب التحدث معه (محمد صلاح)، لقد تعلمتُ منه كثيرًا جدًا، لقد بلغ مرحلةً يجب معها على كل المصريين أن يتعلموا منه، أكرمني الله بأن قابلته؛ لكي أتعلم منه أشياء كثيرة للغاية ستُحدِث الفارق معي ومع لاعبين كثيرين في المنتخب".

وأوضح: "بصراحة دور صلاح كبير في منتخب مصر، إنه يُحب كل اللاعبين، ويقف بجانبهم، ولا يتأخر عن أحد، فهو يقول دائمًا يمكن لأي لاعب أن يصبح الأفضل في مصر؛ لكن عقليته ضعيفة، وأنا أحب أن أستمع إليه، كنت عندما أتواصل معه يخبرني بحتمية وضع هدف أمامي وأجتهد، وحتى إذا لم تأتِ الفرصة الآن؛ ستأتي بعد ذلك، وعند الانتقادات، عليك أن تغلق أذنيك وتجتهد؛ لأن عملك هو الذي سيجعل الناس تتحدث عنك".

وأتم تصريحاته عن نصائح صلاح قبل أمم أفريقيا بالقول: "صلاح دائمًا يضع هدفًا أمامه، ويُحاول أن الإثبات لنا أنه ما دمت وضعت هدفًا أمامك؛ فمن الضروري أن تصل إليه، في بطولة أفريقيا النسخة الماضية، كان يقول لنا، اعتدتُ يوم المباراة ألّا أمسك هاتفي، وأتخيل اللقاء، وكل اللاعبين يستمعون إليه، وهذا أحدث الفارق معنا ووصلنا النهائي، وإن شاء الله نعود بالكأس هذه المرة".

يُذكر أن منتخب الفراعنة لم يُتوج ببطولة كأس الأمم الأفريقية منذ حصده اللقب في نسخة أنغولا 2010؛ إذ غاب عن نسخ 2012 و2013 و2015، كما ودّع المنافسات من دور الـ16 في نسخة 2019، فيما اكتفى بحصد المركز الثاني والميدالية الفضية بنسختَي 2017 و2021.

شارك: