مدرب منتخب مصر قبل لقاء موزمبيق: هدفنا الفوز بأمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-13 16:47
البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر في المؤتمر الصحفي قبل مباراة موزمبيق في كأس أمم أفريقيا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر أنّ الفراعنة هدفهم في مسابقة كأس أمم أفريقيا 2023، هو التتويج باللقب، وذلك خلال حديثه لوسائل الإعلام قبل افتتاح مشوار المنتخب المصري في البطولة القارية.

ويدشن منتخب مصر مشواره في كأس أمم أفريقيا، غدًا الأحد بمواجهة موزمبيق في ملعب "فيليكس هوفويت بوانيي"، برسم الجولة الأولى لحساب المجموعة الثانية من دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا 2023.

وقال فيتوريا في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: "فريقي قوي وكبير ويمتلك تاريخًا كبيرًا في البطولات الأفريقية، ونخوض البطولات من أجل التتويج بالألقاب ونعمل بجد في جميع المباريات والبطولات".

وأضاف مدرب منتخب مصر : "المنتخب مستعد للبطولة، ومنتخب موزمبيق جيد؛ لكنني أؤكد أننا نخوض المباريات لتحقيق الفوز دائمًا".

وأشار المدرب البرتغالي: "نحترم جميع المنتخبات المنافسة، وأدرك أن المباراة الأولى وضربة البداية مهمة كثيرًا، وطموحتنا كبيرة في البطولة الأفريقية".

مدرب منتخب مصر يؤكد جاهزية الفراعنة لأمم أفريقيا

وتابع المدرب الذي سيخوض مباراته رقم 15 مع الفراعنة في مباراة الغد: "أنا أمتلك لاعبين كبار في منتخب مصر والجميع على أتم الاستعداد للمشاركة في البطولة الأفريقية، خاصة أن هناك منافسة قوية بينهم".

وعن محمد صلاح، قال فيتوريا: "محمد صلاح لاعب كبير ووجوده إضافة كبيرة للجميع، وبكل تأكيد المنتخب يضم لاعبين مميزين".

وختم المدرب البرتغالي تصريحاته بالقول: "أوجه الشكر لدولة كوت ديفوار، والاتحاد الأفريقي لكرة القدم على تنظيمهم الجيد، وحسن الاستقبال، كما أرغب في تهنئتهم على ذلك، وأتمنى أن تكون بطولة رائعة".

ما مجموعة مصر في كأس أمم أفريقيا 2023؟

أوقعت قرعة أمم أفريقيا منتخب مصر على رأس المجموعة الثانية، التي ينافس فيها منتخبات غانا والرأس الأخضر وموزمبيق.

سيستهل منتخب مصر مشواره في المسابقة الأفريقية بمواجهة موزمبيق يوم الأحد 14 يناير، ثم غانا يوم الخميس 18 من الشهر ذاته، قبل الختام ضد الرأس الأخضر يوم الإثنين الموافق 22 من الشهر الجاري.

يُذكر أن منتخب مصر لم يُتوج ببطولة كأس الأمم الأفريقية منذ حصده اللقب في نسخة أنغولا 2010؛ إذ غاب الفريق المُلقب بـ"أبناء النيل" عن نسخ 2012 و2013 و2015، وودع المنافسات من دور الـ16 في نسخة 2019، فيما اكتفى بحصد المركز الثاني والميدالية الفضية بنسختَي 2017 و2021.

شارك: