تريزيغيه: مجموعة مصر صعبة وهذا رأيي في خسارة النهائي مرتين

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-12 16:49
محمود حسن "تريزيغيه" يتحدث عن مجموعة مصر في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 (facebook/Trezeguet27)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعتقد نجم المنتخب المصري، محمود حسن "تريزيغيه"، أن "الفراعنة" قادرون حقًا على التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2023، رغم اعترافه بصعوبة مجموعة مصر في البطولة.

وتُقام نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، خلال الفترة بين 13 يناير/ كانون الثاني الجاري و11 فبراير/ شباط المقبل. وسبق أن أوقعت قرعة البطولة منتخب مصر في المجموعة الثانية، التي تضم أيضًا منتخبات غانا وكاب فيردي "الرأس الأخضر" وموزمبيق.

تريزيغيه عن مجموعة مصر: كل المنتخبات قوية

ويُصنَف المنتخب المصري مُرشحًا بارزًا للتأهل عن هذه المجموعة، في ظل امتلاكه قائمة مُدججة بالنجوم، وتاريخه الذي يتضمن التتويج باللقب 7 مرات، لكن تريزيغيه قال في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إن "المجموعة صعبة"، قبل أن يردف: "كل المنتخبات الأفريقية قوية، ولديها لاعبون جيدون للغاية. سنخوض جميع المباريات وكأنها مواجهات نهائية".

وأكد تريزيغيه -اللاعب السابق لنادي أستون فيلا الإنجليزي والنجم الحالي لطرابزون سبور التركي- أن منتخب مصر يمتلك هدفًا واحدًا في كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار، ألا وهو التتويج باللقب.

وكان تريزيغيه جزءًا من تشكيلة المنتخب المصري، التي خسرت نهائي "الكان" 2017 أمام الكاميرون و2021 أمام السنغال، وبخصوص ذلك، قال الجناح صاحب الـ29 عامًا: "أن تخسر نهائيَين فهو أمر صعب، لكننا سنحاول مرة أخرى".

وتابع تريزيغيه: "مصر لا تزال تمتلك منتخبًا يمكنه التتويج باللقب. خضنا المباراة النهائية في النسخة الأخيرة، وسنُتوج باللقب هذه المرة إن شاء الله".

ومن المُقرر أن يستهل منتخب مصر مشواره في البطولة بملاقاة موزمبيق، يوم 14 يناير، قبل مواجهة غانا بالجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 18 من الشهر ذاته، على أن يختتم "الفراعنة" مشوارهم في الدور الأول بلقاء منتخب الرأس الأخضر يوم 22 من الشهر.

وتنص قواعد البطولة على تأهل صاحبَي المركزين الأول والثاني، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الستة، إلى الأدوار الإقصائية، التي تشمل ثمن وربع ونصف النهائي، إلى جانب المباراة النهائية، والمباراة الترتيبية لتحديد صاحب المركز الثالث.

يُذكر أن منتخب مصر لم يُتوج ببطولة كأس الأمم الأفريقية منذ حصده اللقب في نسخة أنغولا 2010؛ إذ غاب الفريق القومي المُلقب بـ"أبناء النيل" عن نسخ 2012 و2013 و2015، وودع المنافسات من دور الـ16 في نسخة 2019، فيما اكتفى بحصد المركز الثاني والميدالية الفضية بنسختَي 2017 و2021.

شارك: