الهلال يُطيح بالاتحاد ويضرب موعدًا مع العين في نصف النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-13 00:24
من مباراة الاتحاد والهلال - دوري أبطال آسيا (X / Alhilal_EN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كرر الهلال فوزه على ضيفه الاتحاد بنتيجة 2-0، أمسية الثلاثاء 12 مارس/ آذار، في إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا للموسم الحالي (2023-2024).

وأُقيمت المباراة بين العميد والزعيم، على ملعب "مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة" في سهرة الثلاثاء 12 مارس/ آذار 2024، في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وكان الهلال قد حقق الفوز في لقاء الذهاب، بنتيجة 2-0، على ملعبه "المملكة أرينا"، ليتأهل الزعيم بعد تفوقه في المباراتين لمواجهة العين الإماراتي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

ووصل الهلال إلى الانتصار رقم 28 على التوالي في الموسم الحالي، لينجح في تحطيم الرقم القياسي العالمي لعدد الانتصارات المتتالية والذي كان مسجلًا باسم فريق نيو ساينتس الويلزي الذي حقق 27 انتصارًا تواليًا.

سيطرة سلبية من الاتحاد في الشوط الأول

دخل لاعبو الاتحاد بكل قوة في بداية مباراة الإياب، باحثين عن هدف مبكر يُنعش آمالهم في قلب نتيجة مباراة الذهاب. وهيمن العميد على مجريات اللعب وفرض سيطرته على وسط الملعب، وشن هجمات متتالية على مرمى الهلال، لكن دون أن ينجح في هز الشباك خلال الربع ساعة الأولى.

وشهدت الدقيقة (16) إهدار رومارينيو فرصة ذهبية للاتحاد، عندما ارتطمت تسديدته القوية بالقائم الأيسر للحارس محمد العويس، ليُضيع هدفاً مؤكداً كان سيُنعش آمال الفريق في العودة بعد خسارة مباراة الذهاب.

وأرسل أحمد الغامدي كرة عرضية متقنة من ركلة حرة إلى داخل منطقة جزاء الهلال، حيث ارتقى لها لويز فيليبي برأسية قوية، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الهلال في الدقيقة (18).

رد الهلال على ضغط الاتحاد بهجمة مرتدة سريعة في الدقيقة (40)، انتهت بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عن طريق روبن نيفيز، مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى عبدالله المعيوف.

الهلال يصعق العميد في الشوط الثاني

في الشوط الثاني، افتتح الزعيم التسجيل في الدقيقة (64) عن طريق لاعبه ياسر الشهراني، بعد تمريرة رائعة من سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، استقبلها الشهراني داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى سكنت شباك الاتحاد.

بعد تسجيل الهدف، خيّم شعورٌ عميقٌ باليأس على لاعبي الاتحاد، بينما واصل الهلال سيطرته على مجريات اللعب حتى اشتعلت الاشتباكات بين لاعبي الفريقين عقب إشهار حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، في لقطة مثيرة للجدل.

وواصل الهلال سيطرته على مجريات اللعب في الدقائق الأخيرة وأضاف مالكوم دي أوليفيرا الهدف الثاني للزعيم في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

بفضل هذا الفوز، يضرب الهلال موعدًا مع العين الإماراتي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

شارك: