الهلال يضم ضمك إلى قائمة ضحاياه.. والاتحاد يتجاوز الفتح

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 00:34
جانب من مباراة الهلال وضمك في الجولة 24 من الدوري السعودي 2023-24 (X / Alhilal_EN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضم نادي الهلال نظيره ضمك إلى قائمة ضحاياه ضمن سلسلة انتصاراته بعد التغلب عليه (2-1)، اليوم السبت 16 مارس/ آذار، في ختام منافسات الجولة 24 من الدوري السعودي لكرة القدم، التي شهدت فوز اتحاد جدة على الفتح، فيما حسم التعادل مباراة الرائد والتعاون.

ولُعبت مواجهة "الزعيم" ضد ضمك على أرضية ملعب المملكة أرينا، بينما أُقيم اللقاء الثاني بين الفتح و"العميد" على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، فيما أُقيمت المباراة الثالثة بين الرائد والتعاون على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.

الهلال يخطف فوزًا متأخرًا أمام ضمك ويواصل سلسلة انتصاراته

وحقّق الهلال فوزًا قاتلًا في اللحظات الأخيرة أمام ضمك بعد أن كان متعادلًا في النتيجة (1-1) حتى الوقت بدل الضائع، ليرفع بذلك عدد انتصاراته المتتالية إلى 29 فوزًا في جميع المسابقات.

فرض الهلال سيطرته على مجريات المرحلة الأولى دون تسجيل أي هدف، حيث فشل لاعبوه في استغلال الفرص العديدة التي أتيحت لهم. في المقابل، شكّل ضمك خطورةً على مرمى الحارس المغربي ياسين بونو في بعض الهجمات المرتدة، لكنه لم ينجح أيضًا في هز شباكه، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

في الدقيقة (71)، شهدت المباراة لقطةً مثيرةً للجدل عندما ألغى حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح الهلال، بعدما احتسابها في البداية لصالح روبين نيفيز، وذلك بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد (VAR).

وواصل الهلال ضغطه على ضمك حتى تمكن من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة (79) عن طريق نجمه الأول سالم الدوسري؛ لكن بعدها بـ7 دقائق فقط تمكّن ضمك من تعديل النتيجة بجهود النجم دوماغوج أنتوليتش في الدقيقة (86).

وشهدت المباراة حالة طرد للاعب ضاري سيار العنزي ظهير أيسر ضمك. وفي الدقائق الأخيرة من الوقت بدلاً من ضائع تمكن ميشيل دي أوليفيرا من تسجيل هدف الفوز للهلال، الذي رفع رصيده في صدارة الدوري السعودي إلى النقطة 68، بينما توقف رصيد ضمك عند النقطة 34 محتلًا المركز السابع.

الاتحاد يحوّل تأخره إلى فوز برباعية على الفتح

في المباراة الثانية التي لُعبت في التوقيت ذاته، تفوّق الاتحاد بنتيجة 4-2 على مضيفه نادي الفتح. وكان صاحب الأرض هو السبّاق لافتتاح باب التسجيل في الدقيقة (6) عبر لاعبه سالم عبدالله النجدي، قبل أن يتعادل النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله للضيوف في الدقيقة (39) من ركلة جزاء احتسابها حكم اللقاء.

واصل "العميد" هيمنته على مجريات اللعب وفرض سيطرته على جميع أنحاء الملعب، باحثًا عن هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول. ونجح الفريق في تحقيق مبتغاه في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، عن طريق لاعبه البرتغالي جوتا، الذي سدد كرة أرضية قوية على يسار الحارس السويدي جاكوب ريين، معلنًا تقدُّم فريقه قبل نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني عزّز أحمد مازن الغامدي النتيجة لصالح الاتحاد في الدقيقة 64، قبل أن ينجح الفتح في تقليص الفارق عن طريق لاعبه سعد فهد الشرفاء في الدقيقة 66، وفي الدقائق الأخيرة أعاد عبد الرزاق حمد الله الفارق لصالح الضيوف بتسجيله هدفه الشخصي الثاني في اللقاء، وشهدت المباراة إشهار البطاقة الحمراء في وجه مدافع الاتحاد مد الله العليان في الدقيقة 77.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد الاتحاد من النقاط إلى 43 نقطة، ليُعزز موقعه في المركز الرابع في جدول ترتيب دوري روشن. بينما توقف رصيد الفتح عند 31 نقطة، ليظل في المركز التاسع.

التعادل السلبي يحسم مواجهة الرائد والتعاون

في ثالث مواجهات اليوم، انتهت مباراة الرائد وضيفه التعاون بالتعادل السلبي (0-0) في لقاءٍ باهتِ المستوى، وشهدت المباراة أداءً متواضعًا من كلا الفريقين، حيث انحصر اللعب في أغلب الأوقات في منطقة وسط الملعب مع أفضلية طفيفة لصالح الرائد، ولم يتمكن أي من الفريقين من صنع فرص خطيرة على المرمى، مما أدّى إلى خروج المباراة بنتيجة التعادل السلبي.

بهذه النتيجة اقتسم الفريقان نقاط المباراة، حيث رفع الرائد رصيده للنقطة 24 في المركز الثالث عشر، بينما رفع التعاون رصيده للنقطة 40 في المركز الخامس، وبفارق 28 نقطة كاملة عن المتصدر الهلال.

شارك: