الرائد السعودي

الصورة
الرائد
Al Ra'ed Saudi Club
مدينة الملك عبدالله الرياضية

تأسس نادي الرائد السعودي عام 1954، ويقع مقره في منطقة القصيم، ويلقب من قبل محبيه رائد التحدي، تغير اسمه إلى الحالي عام 1968، بعد أن كان اسمه الأهلي، نظراً لتعدد الأندية التي تحمل الاسم السابق في المملكة، وتوج بلقب دوري الدرجة الثانية مرة واحدة، وكذلك دوري أندية الدرجة الأولى، وحصل على كأس الأمير فهد بن فيصل للدرجتين الثانية والأولى، وبطولتين وديتين هما النخبة الدولية ودورة نادي الوحدة الدولية.

اللباس الرسمي

زي الرائد 1
اللباس الرئيسي
اللباس الاحتياط
اللباس الثالث
الملعب

مدينة الملك عبدالله الرياضية

يقع في مدينة جدة، وملقَّب بـ"الجوهرة المشعة"، وهو من أحدث الملاعب السعودية، افتُتِح في عام 2014. استضاف مباريات المنتخب السعودي، وكان شاهداً على تأهّله لنهائيات كأس العالم 2018، كما تُقام عليه نهائيات البطولات المحلية، ويعدُّ الملعب البيتي لفريقي الأهلي والاتحاد، تبلغ طاقته الاستيعابية 65.000 متفرج.

البوسني ميراليم بيانيتش محترف الشارقة الإماراتي على أعتاب اللعب في الدوري السعودي
جذب الدوري السعودي للمحترفين عديد نجوم كرة القدم العالمية خلال الفترة الماضية؛ ما أسهم في تطور المسابقة بصورة كبيرة للغاية.
المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم نادي الاتحاد السعودي
عبد الرزاق حمد الله كان من أبرز لاعبي نادي الاتحاد خلال الفترة الماضية، وينتهي عقد اللاعب مع ناديه الجداوي في يونيو/ حزيران 2025.
دوري روشن السعودي الجزائري فاروق شافعي قائد ضمك (spl) ون ون winwin
الجزائري فاروق شافعي منح فريقه ضمك التقدم على الرائد، في الجولة الـ34 والأخيرة من منافسات بطولة دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.
الهلال حامل لقب الدوري السعودي الموسم الماضي (X / Alhilal_FC)
حسم الهلال لقب دوري روشن السعودي للمحترفين، وذلك بعد فوزه العريض على ضيفه الحزم بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما السبت.
فيتور بيريرا مدرب الشباب الدوري السعودي روشن (Twitter/AlShababSaudiFC) ون ون winwin
حقق نادي الشباب فوزًا هامًّا في بطولة دوري روشن السعودي على حساب منافسه الرائد، أمسية السبت 4 مايو/ آيار، ضمن الجولة الـ30 من المسابقة المحلية.