النصر يسيطر على الجوائز الفردية للبطولة العربية

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-12 22:01
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيطر نجوم النصر السعودي على الجوائز الفردية لمسابقة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023، بعدما نجحوا في تأمين اللقب لجماهيرهم، بالفوز على الهلال في المباراة النهائية بنتيجة 2-1 بعد التمديد، في نهائيّ شهد إثارةً استمرت حتى صافرة النهاية.

ونجح البرتغالي كريستيانو رونالدو في قيادة العالمي للتتويج بلقب البطولة العربية للمرة الأولى في تاريخ النادي، بتسجيله ثنائية في المباراة النهائية في مرمى الهلال، مسهمًا بقسط كبير في تحقيق هذا اللقب، بعدما فشل في التتويج بلقب الدوري السعودي الموسم الماضي وتركه لصالح الاتحاد.

وكان من الطبيعي أن يحصد لاعبو النصر معظم جوائز البطولة العربية، بالنظر إلى تألقهم الواضح طوال مشوار البطولة، بدءًا من دور المجموعات، مرورًا من ربع النهائي ونصف النهائي، انتهاءً بالمباراة الختامية للبطولة.

رونالدو أفضل هدّاف في البطولة

تُوّج النجم البرتغالي بجائزة أفضل هداف للبطولة العربية، بعدما نجح في تسجيل 6 أهداف كاملة في 6 مباريات، أي بمعدل هدف واحد لكل مواجهة، ويبدو أن أهم هدفين كانا في مرمى الهلال بالنهائي، حين قلب بهما التأخر بهدف إلى فوز باهر بثنائية.

ونجح رونالدو في أن يكون اللاعب الأكثر تأثيرًا في البطولة من الناحية التهديفية، حيث تغلب على كل النجوم الآخرين المشاركين مع فرقهم في البطولة، مؤكدًا حسّه التهديفي العالي، رغم تجاوزه سن الـ38.

نواف العقيدي أفضل حارس في البطولة

نال حارس النصر، نواف العقيدي، جائزة أفضل حارس في البطولة، بالنظر إلى تصدياته الحاسمة خلال البطولة، حيث شارك في المباريات الستة التي لعبها الفريق، وأظهر مستوى كبيرًا، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه في مناسبتين، أمام الشباب في دور المجموعات ثم أمام الشرطة العراقي في نصف النهائي.

ونجح العقيدي في تحقيق 5 تصديات مهمة في المباراة النهائية أمام نجوم الهلال، وكان حاسمًا في فوز فريقه، خاصةً في الوقتين الإضافيين، حين تمكن من منح زملائه الأمان بتصديين مهمين أمام مهاجمي الزعيم.

ميلينكوفيتش سافيتش أفضل لاعب في البطولة

وحاد الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش عن القاعدة، وكان الوحيد المتوج بجائزة فردية في البطولة خارج فريق النصر، حيث نال ثقة اللجنة المنظّمة ونصّب نفسه نجمًا للبطولة بفضل المستوى الراقي الذي ظهر به في المباريات الخمسة التي شارك بها.

وأسهم الدولي الصربي بشكل واضح في بلوغ الهلال للمباراة النهائية، حيث نجح في تسجيل هدفين، الأول كان في مرمى الوداد المغربي بدور المجموعات، بينما الثاني فكان في مرمى اتحاد جدة بربع النهائي، كما نجح في صناعة هدف وحيد ضد الشباب في نصف النهائي.

شارك: