رونالدو يقود النصر للتتويج بكأس الملك سلمان على حساب الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-12 21:26
البرتغالي كريستيانو رونالدو سجل ثنائية في مرمى الهلال (Twitter/AlNassrFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوّج النصر السعودي بلقب كأس الملك سلمان للأندية العربية، بفوزه على مواطنه النصر بنتيجة 2-1 بعد التمديد، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف، اليوم السبت، والتي شهدت تألق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وانطلقت المواجهة بوتيرة سريعة، وكان سالم الدوسري وراء أول فرصة من جانب الهلال عند الدقيقة (5) حين تمكن من تجاوز مدافعي النصر، لكنه لم يُحسِن التصرف أمام الحارس وسدد كرة عالية، ورد الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش على فرصة الهلال في الدقيقة (13) لكن الحارس خالد العويس تمكن من صد الكرة ببراعة.

وكان فريق النصر قريبًا من تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة (19) بعد توزيعة رائعة من السنغالي ساديو ماني ناحية بروزوفيتش، رأسية هذا الأخير تمكن الحارس الهلال العويس من التصدي لها باقتدار، وفي الدقيقة (28) واصل العويس تألقه بصد تسديدة عبد الله الخيبري القوية.

واختلفت المعطيات مع بداية الشوط الثاني، حيث تمكن الهلال من تسجيل هدف التقدم عن طريق البرازيلي ميشيل ديلغادو في الدقيقة (51) بضربة رأسية جميلة بعد متابعته لتوزيعة مواطنه مالكوم من قلب منطقة الجزاء.

وأرسل النجم البرتغالي رونالدو تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بحلول الدقيقة (58) لكن كرته افتقدت لقليل من الدقة وأخطأت إطار المرمى، وبعدها بدقيقة واحدة، أنقذ العويس مرمى الهلال مرة أخرى، بتصديه الرائع لتسديدة البرازيلي أندرسون تاليسكا.

وفي الدقيقة (71) أشهر الحكم المغربي رضوان جيد البطاقة الحمراء في وجه مدافع النصر عبد الإله العامري إثر ارتكابه خطأ ضد مهاجم الهلال مالكوم، وهذا بعدما راجع المغربي اللقطة عبر تقنية الفيديو المساعد "VAR"، ليكمل العالمي المواجهة بعشرة لاعبين وهو مُتخلِّف في النتيجة بهدف نظيف.

ورغم النقص العددي، واصل لاعبو النصر سعيهم وراء تعديل النتيجة، ليتحقق لهم ذلك في الدقيقة (74) عن طريق النجم الأول رونالدو، وبعد دقيقتين من ذلك، أعلن الحكم عن ركلة جزاء للهلال، قبل أن يلغيها بعد معاينة اللقطة عبر تقنية الـ"VAR".

وأهدر مهاجمو الهلال فرصتين واعدتين للتسجيل في الوقت بدل الضائع من المواجهة، كانت الأولى عبر الصربي سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش في الدقيقة (90+3) عندما أخطأ ضربته الرأسية طريق المرمى، والثانية بعد دقيقة من ذلك، وكان وراءها مالكوم بتسديدة قوية صدّها الحارس النصراوي، ثم انتهت المواجهة بعد ذلك في وقتها الأصلي بالتعادل، لتمتد لشوطين إضافيين.

ونجح النصر في التقدم للمرة الأولى في النتيجة، وكان ذلك عند الدقيقة (98) بفضل هدف رونالدو الذي بصم على الثنائية الشخصية في المواجهة، بعدما تابع تسديدة الإيفواري سيكو فوفانا المرتدة من العارضة بضربة رأسية قوية.

ودافع لاعبو النصر عن مكسبهم في الشوط الإضافي الثاني، ونجحوا في ذلك أمام الهجمات المتتالية من لاعبي الهلال الذين حاولوا بكل قواهم تعديل النتيجة والذهاب إلى ركلات الترجيح؛ لكن ذلك لم يتحقق لهم.

شارك: