المواجهات الحاسمة لثلاثي البريميرليغ في الصراع على اللقب

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-04 14:32
صراع مشتعل بين ليفربول وسيتي وأرسنال على لقب البريميرليغ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اشتدت المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي (البريميرليغ) بعدما نجت الفرق الثلاثة المتنافسة من الهزيمة في مواجهاتها مع بعضها بعضًا، وعلى الأرجح سيظل الوضع على ما هو عليه لجولة جديدة بعدما انتصر أرسنال ومانشستر سيتي،  فيما يُتوقّع أن يحرز ليفربول انتصارًا سهلًا عندما يستضيف شيفيلد يونايتد مساء اليوم.

إن انتصر "الريدز" كما هو متوقّع، فسيحتفظ بفارق النقطتين مع أرسنال والثلاثة مع مانشستر سيتي في صدارة الدوري الإنجليزي ما يمنحهم هامشًا أكثر بقليل للخطأ في المباريات الثمانية القادمة، بينما يمكن أن تودي مباراة واحدة أو اثنتان بحد أقصى بآمال "الغانرز" والسيتي إلى الهاوية.

يمكن تصنيف مباريات الفرق الثلاثة المتبقية في الدوري الإنجليزي إلى 3 تصنيفات: مباريات صعبة وأخرى غامضة وثالثة شبه مضمونة.

صراع ناري على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي (winwin) ون ون winwin

كل المباريات التي ستخوضها الفرق الثلاثة في الدوري الإنجليزي ستكون المرشحة للفوز بها، لكن تظلّ هناك مباريات صعبة أمام منافسين أقوياء خاصة عندما تكون فرق القمة مضطرة لمواجهتهم خارج ملعبها.

أمّا المباريات الغامضة فتزداد فرص فرق القمة في "البريميرليغ" للفوز بها، لكن بعضها يحمل قصصًا قد يجعلها غامضة وغير مأمونة العواقب، إمّا للعبها على أرض المنافس أو لكونها ديربي أو لسابق تاريخ بين الفريقين يجعل المنافس أكثر جرأة أمام فريق القمة أو لقوة المنافس لكن مع لعب المباراة على أرض فريق القمة، أمّا في المباريات شبه المضمونة فإنه لولا أحكام كرة القدم التي تقتضي عدم الجزم بأي شيء لرأيناها مضمونة.

مباريات ليفربول في البريميرليغ تحت المجهر

مباريات صعبة: مانشستر يونايتد – توتنهام هوتسبير – أستون فيلا.
مباريات غامضة: فولهام – إيفرتون – وست هام يونايتد.
مباريات شبه مضمونة: شيفيلد يونايتد – كريستال بالاس - وولفرهامبتون.

صعوبة مباريات "الريدز" تكمن في خوضه لتلك المباريات خارج الأرض كما هو الحال مع مباراة أستون فيلا، أو لقوة المنافس الكبيرة كما هو الحال مع توتنهام، أو للمباراة الشهيرة التي جعلت مانشستر يونايتد أكثر ثقة في إمكانية إيقاف غريمه مجددًا في أولد ترافورد.

بينما يأتي غموض مباراتي فولهام ووست هام في كونهما خارج الأرض رغم فارق المستوى، فيما لا يمكن أبدًا أن يتم وصف ديربي "الميرسيسايد" سوى بغير المضمون مهما كانت حالة "التوفيز" في البريميرليغ.

أمّا مباريات كشيفيلد وكريستال بالاس والوولفز فكونهم جميعًا سيُقاموا على أرض أنفيلد فإن حظوظ رجال كلوب تتجاوز الـ90%، لكن علينا أن نكون دبلوماسيين دائمًا!

مباريات أرسنال

مباريات صعبة: توتنهام هوتسبير – مانشستر يونايتد.
مباريات غامضة: برايتون – أستون فيلا – وولفر هامبتون – تشيلسي.
مباريات شبه مضمونة: بورنموث – إيفرتون.

آخر انتصار للـ"مدفعجية" في أولد ترافورد كان في 2020 رغم حالة مانشستر يونايتد، بينما تعد مباراة توتنهام على أرض الأخير بمثابة حجر العثرة الكبرى أمام آمال الفريق اللندني في التتويج. ستكون مهمة شاقة جدًا في أن ينتزع المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا النقاط الثلاثة من أرض أكثر من "يكره" تتويجهم باللقب.

أمّا غموض مواجهات برايتون والوولفز يعود بشكل أساسي للعبهما خارج أرض أرسنال، فيما كان يمكن أن ترتقي مباراة أستون فيلا إلى تصنيف الصعوبة، لكن بالنظر لحالة "الفيلانز" في مباراة سيتي وكذلك عندما واجه ليفربول فإنه ربما يمكن أن يكون تصنيف المباراة الغامضة هو التصنيف العادل، وهو نفس تصنيف مباراة تشيلسي الذي، رغم حالته المتوسطة عمومًا، إلا أنه يقدم مستوى جيدًا في المباريات الكبيرة.

بينما لا يمكن أبدًا اعتبار مباراتي بورنموث وإيفرتون بأكثر من النزهات التي يجب فقط توخي الحذر والحسم بمجرد توفّر الفرصة السانحة، ولو قدّم لاعبو أرسنال ما يُفترض تقديمه فإنهم لن يعانوا كثيرًا.

مباريات مانشستر سيتي المتبقية في البريميرليغ

مباريات صعبة: توتنهام هوتسبير.
مباريات غامضة: كريستال بالاس – برايتون – نوتينغهام فورست - فولهام.
مباريات شبه مضمونة: لوتون تاون – وولفر هامبتون – وست هام يونايتد.

تحتلّ مباراة توتنهام قمة تصنيف مباريات مانشستر سيتي، فهي المباراة الصعبة جدًا التي سينبغي على الفريق السماوي خوضها في لندن، بينما تبدو مباراة كريستال بالاس غامضة فقط للتاريخ اللافت للفريق اللندني الصغير أمام بيب غوارديولا على مدار السنوات الماضية، وآخرها لقاء الدور الأول الذي انتهى بالتعادل 2-2 ما يجعل لاعبو البالاس يلعبون بجرأة وحماس أكبر في مثل هذه المباراة، التي ستُلعب في سيلهيرست بارك، فيما تبدو مواجهات فنية مثل برايتون أو شرسة بدنيًا كنوتنغهام وفولهام غير مأمونة العواقب.

أمّا عندما يخوض السيتي مباريات مع لوتون تاون والوولفز ووست هام على أرضه فإنه لا يمكن سوى الرهان على خروج فريق غوارديولا فائزًا.

في نهاية الأمر تبقى كرة القدم والملعب هي الفيصل بعيدًا عن التصنيفات، فمن دون كسرها لكل التوقعات لما عشقنا هذه اللعبة.

شارك: