مانشستر سيتي يكتسح أستون فيلا برباعية.. وأرسنال يتصدر مؤقتًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-04 00:46
من احتفال لاعبي مانشستر سيتي خلال فوزهم على أستون فيلا في البريميرليغ (X/ManCity)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق مانشستر سيتي انتصارًا كبيرًا (4-1) على ضيفه أستون فيلا، في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ31 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ".

وقدّم مانشستر سيتي عرضًا فنيًا مقنعًا خلال دقائق المباراة التسعين، وخاصةً في الشوط الثاني؛ حيث بدا الفريق قادرًا على حيازة الكرة وصنع الفرص بصورة مستمرة، رغم إبقاء المدرب الإسباني بيب غوارديولا الثنائي كيفين دي بروين وإيرلينغ هالاند "بديلين حتى النهاية".

وانتهى شوط اللقاء الأول على وقع تقدم مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف. وقد سجّل هدفَي السيتي في الحصة الأولى كل من لاعب الوسط الإسباني رودريغو هيرنانديز "رودري" والجناح الإنجليزي فيل فودين، عند الدقيقتين الـ11 والـ45+1 على الترتيب، فيما تكفل المهاجم الكولومبي الشاب جون دوران بإحراز هدف "الفيلانز" الوحيد عند الدقيقة الـ20.

وعزز مانشستر سيتي تفوقه في الشوط الثاني، بهدفين آخرين، بصم عليهما فودين مع الدقيقتين الـ62 والـ69، لينصب النجم الإنجليزي نفسه رجل المباراة الأول.

بهذه النتيجة، رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 67 نقطة، مُحتلًا المركز الثالث على سلم البريميرليغ، مُتخلفًا بفارق الأهداف عن ليفربول الثاني، وفارق نقطة واحدة عن أرسنال المتصدر.

في المقابل، توقف رصيد أستون فيلا عند 59 نقطة من 31 مباراة (18 فوزًا، 5 تعادلات، 8 هزائم)، مُحتلًا المركز الرابع.

الصراع مستمر بين مانشستر سيتي وأرسنال وليفربول

وخاض مانشستر سيتي 30 مباراة في البطولة حتى الآن، والأمر نفسه مع أرسنال. أمّا ليفربول، فخاض 29 مباراة، بانتظار مواجهته شيفيلد يونايتد غدًا الخميس.

وكان أرسنال قد تغلب على ضيفه لوتون تاون، اليوم الأربعاء، بهدفين لصفر، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "الإمارات". ولم تجد كتيبة أرتيتا صعوبة كبيرة في المواجهة، وحسمتها بفضل ثنائية أحرزها كل من نجم الوسط النرويجي مارتن أوديغارد، ولاعب لوتون دايكي هاشيوكا بالخطأ في مرماه، عند الدقيقتين الـ24 والـ44 على الترتيب.

وبات هذا الفوز رقم 21 الذي يحققه أرسنال في البريميرليغ هذا الموسم، مقابل 5 تعادلات و4 هزائم، ليرتقي الفريق إلى صدارة البطولة مؤقتًا. في المقابل، تجمد رصيد لوتون تاون عند 22 نقطة من 31 مباراة (5 انتصارات، 7 تعادلات، 19 هزيمة)، قابعًا بالمركز الـ18 (الثالث من القاع).

وفي مباراة ثالثة، تعادل برينتفورد مع ضيفه برايتون آند هوف ألبيون من دون أهداف، ليرفع برينتفورد رصيده إلى 28 نقطة في المركز الـ15، ويرفع برايتون رصيده إلى 43 نقطة، مُحتلًا المركز التاسع. 

شارك: