المنتخب الليبي يفتح باب التجنيس.. ونيجيري يقترب من "الفرسان"

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 15:16
لاعبان من تونس ونيجيريا مرشحان للانضمام إلى صفوف المنتخب الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فتح رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني، باب المنتخب الليبي أمام فكرة تجنيس بعض اللاعبين المحترفين الناشطين خلال الوقت الراهن في الدوري الليبي الممتاز، بهدف تعزيز صفوف فرسان المتوسط بلاعبين قادرين على تقديم الإضافة النوعية خلال الاستحقاقات المقبلة.

ولا تبدو ظاهرة تجنيس اللاعبين بالأمر الجديد على الكرة الليبية، حيث سبق وأن قامت ليبيا عام 2003، بتجنيس الحارس الأوروغواياني لويس أليخاندرو أوغستين، ليقوم بتمثيل المنتخب الليبي في نهائيات النسخة الخامسة والعشرين من كأس أمم أفريقيا 2006، والتي أقيمت في مصر.

وقال الشلماني في مؤتمر صحفي: "الصربي ميتشو مدرب المنتخب الوطني، طلب تجنيس بعض اللاعبين المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم، نحن حاليًّا في مفاوضات متقدمة مع هؤلاء اللاعبين، من أجل إقناعهم باللعب للمنتخب الليبي في الاستحقاقات المقبلة".

تونسي و نيجيري مرشحان للانضمام إلى المنتخب الليبي

علم موقع winwin من مصدر خاص، أن من بين الأسماء المرشحة للتجنيس، الثنائي التونسي معز الحاج لاعب وسط الاتحاد البالغ من العمر 24 عامًا، والذي سبق له وأن لعب مع النجم الساحلي والإفريقي في تونس، إلى جانب الجناح النيجيري غابرييل أوروك لاعب النصر المعار من غزل المحلة المصري، والذي -بحسب المصدر ذاته- وافق على اللعب مع المنتخب الليبي خلال الاستحقاقات المقبلة.

وظهر النجم النيجيري البالغ من العمر 22 عامًا بشكل مميز في الدوري الليبي، بتسجيله 4 أهداف في المباريات التي خاضها مع فريقه الجديد، وبات لاعبًا مهمًّا في قائمة المدرب التونسي محمد المكشر، الذي يواصل تألقه مع الفريق بسجل خالٍ من الهزائم.

اتحاد الكرة الليبي يحسم مستقبل ميتشو

أعلن عبد الحكيم الشلماني تجديد التعاقد مع الصربي ميشتو مدرب المنتخب الليبي بصورة رسمية، قائلًا: "لقد حسم مجلس إدارة اتحاد الكرة الليبي ملف تجديد التعاقد مع ميتشو، والذي ينتهي عقده الحالي في يونيو/ حزيران المقبل، سوف نعلن خلال الفترة القادمة تفاصيل تجديد العقد بعد عودة المدرب إلى ليبيا، سلسلة النتائج الإيجابية التي حققها مع فرسان المتوسط دفعتنا لاتخاذ هذا القرار".

ومنذ أن استلم "ميتشو " المهمة الفنية لمنتخب ليبيا في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، خاض 11 مباراة مع فرسان المتوسط، تفوق في 7 مباريات على بوركينا فاسو وإسواتيني والكويت والسودان وليبيريا وإندونيسيا، وتعادل وديًّا مع توغو والنيجر والصومال والكاميرون.

شارك: