المنتخب التونسي يهزم نظيره العراقي بثلاثية في مونديال الشباب

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-26 02:55
من مباراة العراق وتونس بكأس العالم للشباب تحت 20 عامًا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز المنتخب التونسي على نظيره العراقي بنتيجة (3-0) في الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا المقامة بالأرجنتين، لينعش منتخب "نسور قرطاج" بهذا الفوز حظوظه في التأهل إلى الدور ثُمن النهائي، فيما تعقّدت وضعية العراق للغاية بعد الخسارة الثانية تواليًا.

وسيطرت نتيجة التعادل السلبي على مجريات الشوط الأول من عمر المواجهة، رغم تسجيل تفوق عراقي طفيف؛ لكن دون تجسيد حقيقي للفرص التي أتيحت للاعبيه أمام تكل دفاعات المنتخب التونسي.

وفي الشوط الثاني، تغيّرت الأمور، حيث تمكن يوسف سنانة من تسجيل هدف التقدم للمنتخب التونسي عند الدقيقة (55) قبل أن يتكفل القائد شايم الجبالي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة (57)، وعرفت الدقيقة (74) طرد اللاعب التونسي ريان نصراوي بالبطاقة الحمراء تاركًا فريقه بعشرة لاعبين.

ورغم النقص العددي، حافظ شباب المنتخب التونسي على تركيزهم وتمكنوا من تعزيز تقدمهم بهدف ثالث في الدقيقة (86) عن طريق محمود غربال من ركلة جزاء.

وبهذا الفوز، حصد المنتخب التونسي أول 3 نقاط له في البطولة، منعشًا حظوظه في التأهل إلى ثمن النهائي قبل ملاقاة الأوروغواي في الجولة الثالثة والأخيرة، بينما عقّد العراق وضعيته بخسارته الثانية تواليًا، قبل مواجهة إنجلترا في الجولة الختامية.

إنجلترا وغامبيا  تبلغان ثمن النهائي

وفي المباراة الثانية للمجموعة ذاتها، فاز المنتخب الإنجليزي على الأوروغواي بنتيجة (3-2)، ليرفع رصيده من النقاط إلى 6 ضمن بها التأهل إلى ثمن النهائي، فيما لا يزال السيليستي محافظًا على حظوظ التأهل، ويملك في رصيده 3 نقاط.

وسجل أهداف إنجلترا كُلٌّ من بشير هومفريس في الدقيقة (22)، وألفي ديفين في الدقيقة (45+5)، وداركو غيابي في الدقيقة (90+5)، في حين سجل ثنائية الأوروغواي فرانكو غونزاليز في الدقيقة (49)، وماتياس أبالدو في الدقيقة (90+9).

ولحساب المجموعة السادسة، حقق المنتخب الغامبي مفاجأةً كبيرةً حين أطاح بنظيره الفرنسي، وفاز عليه بنتيجة (2-1)، مقتطعًا بذلك تأشيرة التأهل إلى ثمن النهائي بوصوله إلى النقطة السادسة، فيما يأتي المنتخب الفرنسي رابعًا من دون رصيد.

وفي المباراة الثانية، قلب المنتخب الكوري الجنوبي تأخره بثنائية نظيفة إلى تعادل ثمين (2-2) مع هندوراس في المجموعة السادسة، مستغلًا النقص العددي لمنافسه منذ منتصف الشوط الأول، ليرفع الكوريون رصيدهم إلى 4 نقاط تُقرّبهم من ثمن النهائي، فيما حصد منتخب هندوراس أول نقطة له.

شارك: