المغرب وتونس يخسران من جنوب أفريقيا وغينيا الاستوائية

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-17 21:59
من مباراة جنوب أفريقيا والمغرب بتصفيات كان 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خسر المنتخب المغربي من جنوب أفريقيا بنتيجة 1-2 اليوم السبت، على ملعب "سوكر سيتي" بمدينة جوهانسبورغ، لحساب الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، ليفقد "أسود الأطلس" صدارة المجموعة الحادية عشرة.

وأخذ أصحاب الأرض الأسبقية مبكرًا، وبالتحديد عند الدقيقة الخامسة بهدف عكسي سجله الحارس منير المحمدي ضد مرماه، بعدما فشل في صد توزيعة كانت تبدو سهلة من مهاجم الأهلي المصري بيرسي تاو، ثم ضاعف زاخالي ليباسا النتيجة لجنوب أفريقيا عند الدقيقة (48) إثر خطأ دفاعي آخر.

وأعاد حكيم زياش المنتخب المغربي إلى المواجهة بتسجيله هدف تقليص الفارق عند الدقيقة (60) بطريقة رائعة، بعدما استلم كرة في الجهة اليسرى وراوغ المدافع قبل أن يركن الكرة في الزاوية البعيدة عن الحارس رونوين ويليامس.

وبهذه الخسارة، تجمد رصيد المنتخب المغربي عند 6 نقاط جمعها من 3 مواجهات ليتراجع إلى المركز الثاني، بينما صعد منتخب "البافانا بافانا" إلى الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط جمعها من 4 مباريات، في حين تأتي ليبيريا في ذيل الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

تونس تخسر في مالابو من غينيا الاستوائية

لحساب المجموعة العاشرة، خسر المنتخب التونسي من غينيا الاستوائية بنتيجة 0-1 في المواجهة التي أقيمت على ملعب مالابو الجديد، ليخسر "نسور قرطاج" الصدارة لمصلحة منافسهم قبل جولة واحدة من ختام التصفيات.

وسجل إيميليو إنسوي هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة (85) من ركلة جزاء، بينما فشل لاعبو تونس في إدراك التعادل، على الرغم من الفرص التي أتيحت لهم طوال المواجهة، فيما بدا تأثير غياب بعض اللاعبين الأساسيين على غرار يوسف المساكني وإلياس السخيري واضحًا.

وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، خسر المنتخب الليبي من بوتسوانا على ملعب الأخيرة بهدف نظيف، ليتأكد غيابه عن نهائيات "كان" كوت ديفوار، وهو الحال نفسه بالنسبة لبوستوانا التي لن تتأهل رغم انتصارها واحتلالها المركز الثالث.

جدير بالذكر، أن كلًا من المنتخبين المغربي والتونسي كانا قد ضمنا تأهلهما مسبقًا إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار، والمقررة مطلع العام المقبل.

زامبيا تحسم تأهلها بفوز كبير على كوت ديفوار

لحق منتخب زامبيا بركب المتأهلين إلى النهائيات، بفوزه على الدولة المضيفة للبطولة كوت ديفوار بنتيجة 3-0، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثامنة.

وسجّل ثلاثية زامبيا العاجي سيرج أورييه خطأ في مرماه عند الدقيقة (31)، وباتسون داكا بالدقيقة (48)، وكينغز كانغوا في الدقيقة (55).

ومنح هذا الفوز زامبيا صدارة المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة قبل جولة واحدة من نهاية التصفيات، بفارق نقطتين عن منتخب كوت ديفوار الذي سبق أن ضمن تأهله باعتباره البلد المضيف.

أنغولا تنعش آمالها في التأهل

وضمن منافسات المجموعة الخامسة، حافظت أنغولا على آمالها بالتأهل بفوزها على جمهورية أفريقيا الوسطى بنتيجة 2-1.

ويحتل المنتخب الأنغولي المركز الثاني برصيد 8 نقاط، وبفارق نقطة واحدة عن جمهورية أفريقيا الوسطى المتراجعة إلى المركز الثالث على الرغم من أن فوزها في المباراة كان سيمنحها التأهل رسميًا.

ويبقى مصير منتخب أنغولا في يده من أجل التأهل؛ إذ يحتاج في سبتمبر/ أيلول المقبل للفوز فقط على منتخب مدغشقر (متذيل الترتيب) للتأهل، في حين يختلف الأمر مع منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى الذي دخل في حسابات معقدة.

شارك: