المغربي ضياء الجرمومي لـwinwin: أنتظر فرصتي في أياكس

2022-09-23 17:32
المغربي ضياء الدين الجرمومي لاعب أياكس الهولندي (Twitter/ dmsportma)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال المغربي ضياء الدين الجرمومي، لاعب أياكس أمستردام الهولندي، إنه يطمح للتنافس على مركز أساسي في تشكيلة فريقه، وكذلك بلوغ مستوى مواطنيه أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، ونصير مزراوي لاعب بايرن ميونيخ الألماني، بحكم أنه يشغل -مثلهما- مركز ظهير في صفوف ناديه.

وأضاف الجرمومي في تصريح خاص لـ"winwin" أن مزراوي وحكيمي يُعدان قدوته في كرة القدم، ما يدفعه إلى مزيد من الاجتهاد والمثابرة ليصل إلى ما وصلا إليه، وتابع: "حكيمي ومزراوي قويان من الناحية الدفاعية، لكنهما يمتلكان في الوقت ذاته مهارات هجومية رائعة، مع السرعة والفنيات الفردية، آمل أن أصبح مثلهما مستقبلًا، رغم أن الطريق طويل وشاق، لكنني بعون لله سأنجح في بلوغ هدفي".

وأضاف لاعب المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة، أنه فخور جدًا بحمل القميص المغربي، رغم أنه وُلد في هولندا، مشددًا على أن اختيار جنسيته الرياضية كان محسومًا لديه منذ نعومة أظافره، بحكم ارتباطه العاطفي وارتباط عائلته القوي مع المغرب، وهو ما دعاه لتلبية دعوة الاتحاد المغربي في أول دعوة تلقاها لحمل قميص منتخب المغرب في الفئات الصغرى. 

وأوضح ضياء، الذي يخوض موسمه الأول في دوري الدرجة الثانية الهولندي رفقة رديف أياكس (تحت 23 سنة)، إن تصعيده لهذه الفئة يعد تحفيزًا جديدًا له، لا سيما أن سنّه (17 عامًا) يسمح له باللعب مع فئة عمرية أصغر، غير ان ثقة الإدارة الفنية للفريق الهولندي في قدراته جعلتها تقرر تصعيده لفئة عمرية أعلى.

وأضاف قائلًا: "تصعيدي في بداية الموسم لفريق أقل من 23 سنة، ودعوتي من قبل المدير الفني للفريق الأول لأياكس، للمشاركة في تحضيرات الفريق الصيف الماضي، يعد حرقًا للكثير من المراحل، وهو أمر إيجابي جدًا بالنسبة لمشواري الاحترافي، أعتقد أنها خطوة جيدة للتنافس مع لاعبين محترفين، رفقة أكبر نادٍ في هولندا ومن أكبر الأندية على الصعيد الأوروبي".

وتابع الجرمومي أن نادي أياكس يُولي اهتمامًا خاصًا لمواهبه، ويمنحهم فرصة البروز، من خلال ضم أبرزهم لتدريبات الفريق الأول من أجل المنافسة والاستفادة من مستوى التدريب المرتفع.

وقال في هذا الصدد: "من الصعب جدًا الحصول على فرصة في الفريق الأول لأياكس، لا سيما أن الفريق يشارك في دوري الأبطال الأوروبي، ما يفرض عليه التعاقد مع أبرز اللاعبين في هولندا وخارجها، لكنني أنتظر فرصتي بفارغ الصبر، وحينما ستأتي، سأكون مستعدًا لها فنيًا، وبدنيًا وأيضًا نفسيًا، لأن الأمر يتطلب الكثير من التركيز".

ويشارك الجرمومي حاليًا رفقة المنتخب المغربي تحت 20 عامًا، في دورة "كوستا كاليدا" الدولية بمدينة مورسيا الإسبانية، حيث فاز منتخب"أشبال الأطلس"، أمس الخميس، على منتخب أستراليا بنتيجة (1-0)، على أن يواجه غدًا السبت، المنتخب الإنجليزي، ثم يختتم الدورة بمباراة تشيلي يوم الثلاثاء المقبل.

وقال اللاعب الشاب إن الدورة الدولية بإسبانيا، تشكل فرصة جيدة للمنتخب المغربي، للتعرف إلى مختلف المدارس الكروية العالمية، خاصة أنه ينافس منتخبات قوية من جميع القارات، ما يجعل من المباريات صعبة جدًا، لكنها مفيدة لتطوير أداء المنتخب وقياس مستواه مقارنة مع منتخبات عريقة.

شارك: