شاهد.. زياش والزلزولي يتحدثان عن حظوظ المغرب في المونديال

2022-10-08 19:21
حكيم زياش لاعب منتخب المغرب وتشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب جناح تشيلسي الإنجليزي، حكيم زياش (29 عامًا)، اليوم الأربعاء، عن سعادته بالعودة من جديد للمشاركة مع منتخب المغرب، بعد انقطاع في الفترة الماضية بسبب خلافات مع المدرب السابق، البوسني وحيد حاليلوزيتش.

وانضم زياش إلى معسكر منتخب المغرب الذي انطلق في الرباط، استعدادًا لمواجهة مدغشقر الودية التي حسمها رفقاء أشرف حكيمي اليوم الأربعاء لمصلحتهم بهدف لصفر وقعه الوافد الجديد وليد شديرة، وكذلك المباراتين الوديتين أمام تشيلي وباراغواي يومي 23 و27 من شهر سبتمبر/ أيلول الحالي، في إطار الاستعداد لخوض نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويخوض منتخب المغرب منافسات المونديال في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا، في حين أن المونديال سينطلق يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل ويستمر إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول.

وقال زياش عن عودته لمنتخب المغرب في حديث لقناة الاتحاد المغربي على "يوتيوب": "سنخوض مباراتين مهمتين لكونهما آخر التحضيرات قبل المشاركة في كأس العالم، يجب أن نقف على مستوانا لأننا نمتلك طاقماً فنياً ومدرباً بأفكار مميزة، أنا سعيد بالعودة ومستعد للمونديال".

وسجّل زياش 17 هدفًا وقدّم 10 تمريرات حاسمة، بقميص المغرب خلال 40 مباراة دولية في كل البطولات، وغاب عن "أسود الأطلس" منذ شهر يونيو/ حزيران 2021 الماضي عطفًا على مشكلاته الشخصية مع المدرب السابق وحيد حاليلوزيتش.

لكن مع تولي المدرب الوطني وليد الركراكي مسئولية تدريب منتخب المغرب مؤخرًا، تم توجيه دعوة رسمية إلى زياش ليلتحق بزملائه الذين يستعدون لخوض منافسات المونديال للمرة الثانية تواليًا، بعد المشاركة في نسخة روسيا 2018.

الزلزولي يُؤمن بقدرة المغرب على تحقيق نتائج جيدة

من جهته تحدث عبد الصمد الزلزولي، لاعب أوساسونا الإسباني عند دعوته لصفوف أسود الأطلس، قائلًا: "سعيد للغاية بوجودي رفقة المنتخب الوطني وأصدقائي. أوقعتنا القرعة في مجموعة صعبة، لكن منتخبنا قوي ويمتلك لاعبين مميزين، أعتقد أننا سنحقق نتائج جيدة في المونديال".

شارك: