المغربي رضوان جيد يرفض قيادة مباراة في كأس أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-10 00:53
الحكم المغربي رضوان جيد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاجأ الحكم الدولي المغربي رضوان جيد الجميع بعدما رفض قيادة مباراة تحديد صاحب المركز الثالث بين جنوب أفريقيا والكونغو الديمقراطية في النسخة الحالية من نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 التي تحتضنها كوت ديفوار.

وكانت لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قد عيَّنت رضوان جيد لقيادة مباراة الترتيب المقررة السبت 10 فبراير/ شباط 2024، قبل أن يرفض ذلك ويضطر المسؤولون لتعيين حكمًا آخر.

الحكم المغربي رضوان جيد يرفض قيادة مباراة في كأس أفريقيا

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بيانًا رسميًّا، أكد من خلاله أن رضوان جيد اعتذر عن قيادة مباراة تحديد صاحب المركز الثالث لأسباب صحية، في وقت كان الجميع ينتظر أن يقود الحكم المغربي هذا اللقاء بعد تعيينه من قبل.

وفي سياق متصل، علِم موقع "winwin" من مصدر مطلع أن الحكم المغربي رفض قيادة مباراة الترتيب بعدما كان يطمح لقيادة المباراة النهائية، وهو ما أربك حسابات لجنة التحكيم التابعة لهيئة "الكاف".

وأوضح المصدر أن الحكم المغربي استشاط غضباً صباح الجمعة خلال اجتماع مع مسؤول من "الكاف"، وذلك لعدم اقتناعه بدواعي حرمانه من قيادة لقاء النهائي بين منتخبي كوت ديفوار ونيجيريا، قبل أن يعتذر عن قيادة اللقاء الترتيبي.

وقرّر "الكاف" بعد ذلك تغيير حكم المباراة، وإسناد المهمة إلى الإثيوبي بامالاك تيسيما، بمساعدة المغربيين لحسن أزكاو ومصطفى أكركاد، كما تم تعيين الصومالي عمر عبد القادر أرتان كحكم رابع في المباراة.

وسبق للمغربي رضوان جيد أن قاد ثلاث مباريات في النسخة الحالية من كأس أفريقيا، حيث أسندت له مهمة قيادة مباراة السنغال وغامبيا، برسم الجولة الأولى لدور المجموعات، ومباراة ثانية بين منتخبي بوركينا فاسو وموريتانيا، والثالثة بين المنتخبين النيجيري والكاميروني في دور ثمن النهائي.

وستجرى مباراة الترتيب بين جنوب أفريقيا والكونغو الديمقراطية يوم السبت، على أرضية ملعب "هوفويت بواني" بأبيدجان الإيفوارية، في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والتاسعة مساءً بتوقيت المغرب.

موعد نهائي كأس أمم أفريقيا 2023 بين نيجيريا وكوت ديفوار 

تتجه الأنظار إلى ملعب "الحسن واتارا" بمدينة أبيدجان الإيفوارية الذي سيكون مسرحًا لنهائي كأس أمم أفريقيا 2024 بين منتخب كوت ديفوار ونظيره النيجيري.

ومن المنتظر أن تنطلق صافرة بداية المباراة، في تمام الساعة الحادية عشرة مساء بتوقيت الدوحة، منتصف الليل بتوقيت الإمارات والعاشرة مساءً بتوقيت مصر، التاسعة بتوقيت المغرب.

شارك: