المريخ يسعى لنقل مبارياته بدوري أبطال أفريقيا إلى دار السلام

2023-01-30 23:03
تشكيلة المريخ السوداني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسابق مجلس إدارة نادي المريخ الزمن؛ لتغيير ملعب مبارياته في مجموعات دوري أبطال أفريقيا إلى دار السلام بتنزانيا، عوضاً عن ملعب شهداء بنينا الذي اختاره المجلس مسبقاً، وسط ترحيب كبير من اتحاد كرة القدم الليبي، بعد أن تمسك الهلال بقراره بعدم استقبال مباريات غريمه.

تخوف من مصير مماثل للمنتخب السوداني

اضطر مجلس إدارة المريخ إلى اختيار ملعب شهداء بنينا، قبل ساعات من مهلة كان قد حددها كاف، لتحديد ملعب لاستقبال مباريات الفريق في مجموعات دوري أبطال أفريقيا، وكان المجلس يأمل تراجع نادي الهلال عن قراره بعدم استضافة مباريات المريخ، وحتى قبل الرمق الأخير من انتهاء المهلة، وذلك عبر تحركات اتحاد الكرة السوداني بواسطة نائب الرئيس أسامه عطا المنان لإثناء الهلال عن قراره.

وتبنى الاتحاد مبادرة شعارها "معا من أجل الوطن" تستهدف تأهيل الملاعب بالبلاد، فضلا عن تقليل حدة التعصب عبر استقبال الهلال لمباريات المريخ، بيد أن الهدف الأخير لم يجد آذانا صاغية من النادي الأزرق، ليضطر مجلس المريخ لاختيار ملعب شهداء بنينا، وهو ما وجد اعتراضاً من بعض جماهير المريخ لاعتبارات عديدة منها الأجواء الباردة في ليبيا، وتوافقها مع أندية شمال أفريقيا الثلاثة في مجموعة المريخ؛ الترجي التونسي والزمالك المصري وشباب بلوزداد الجزائري، وذلك بعد شكوى نجوم المنتخب من برودة الطقس في الجزائر خلال مشاركة "صقور الجديان" في بطولة الشان.

نائب رئيس نادي المريخ يوضح 

أقر حسن إدريس، نائب رئيس نادي المريخ، بأنهم أهدروا وقتا ثمينا بلا طائل في انتظار موافقة نادي الهلال، مؤكدا في حديث خاص إلى "winwin" أن الخيارات كانت وافرة أمامهم على غرار  ملعب دار السلام أو سانت ماري بأوغندا، مشيرا إلى أنه كان الاختيار المثالي، وذلك لموقعها الجغرافي بالنسبة إلى جنوب السودان، وبالتالي ضمان مؤازرة أبناء الجنوب للمريخ لارتباطها الوجداني بالسودان.

وكشف إدريس أنه تمسك بموقفه داخل مجلس إدارة النادي بعدم انتظار مجلس الهلال، وقال: أعلم جيدا أن مجلس الهلال يخشى غضب جماهيره الرافضة لمبدأ استقبال مباريات المريخ، وأضاف: "نبحث عن خيار بديل لملعب بنغازي، إن كان الأمر متاحاً".

وتقدم إدريس بالشكر للاتحاد الليبي على ترحيبهم باستضافة مباريات المريخ، وموافقتهم السريعة، وبلا قيود أو شروط تقديراً للعلاقات الطيبة التي تجمع الشعبين، مؤكداً في الوقت عينه أن الأجواء في ليبيا قد لا تخدم أهدافهم، مبديًا ثقة كبيرة في نجوم المريخ وقدرتهم على قبول التحدي.

ويفتتح المريخ مبارياته في مجموعات الأبطال بمواجهة الترجي يوم 11 فبراير/ شباط على ملعب رادس، قبل أن يستقبل الفريق الزمالك المصري يوم 18 من الشهر ذاته في الجولة الثانية.
 

شارك: