المريخ السوداني يخوض مباريات دوري الأبطال في بنغازي الليبية

2023-01-27 00:40
من تدريبات نادي المريخ السوداني (Twitter/Almerrikh08)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي المريخ السوداني، استقبال منافسيه في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أفريقيا على ملعب "شهداء بنينا" بمدينة بنغازي الليبية، بسبب عدم جاهزية ملعبه بالعاصمة السودانية الخرطوم لاحتضان مباريات على الصعيد القاري.

وكان نادي الهلال قد رفض السماح لنادي المريخ بالاستقبال على ملعبه في المسابقة القارية، على خلفية الأحداث التي صاحبت مباراة الفريقين في الدوري المحلي، ليجد نادي المريخ نفسه مُجبَرًا على اللعب خارج أرضه ووقع اختياره على مدينة بنغازي الليبية.

وقالت إدارة المريخ في بيان رسمي نشر اليوم، في حساب النادي على موقع "تويتر": "قرر نادي المريخ خوض مباريات مرحلة المجموعات من دوري أبطال أفريقيا 2022-2023 بملعب شهداء بنينا في مدينة بنغازي الليبية".

وجاء في البيان أيضًا: "أكمل النادي، مساء الخميس، الترتيبات مع مسؤولي الملعب والاتحاد الليبي بالتنسيق مع الاتحاد السوداني وتم إبلاغ الاتحاد الأفريقي وجاء الرد من كاف بالموافقة". ويريح هذا الأمر كثيرًا مسؤولي النادي ويجعلهم في غنى عن البحث عن ملعب للاستقبال فيه مع اقتراب موعد المنافسات.

وينافس المريخ ضمن المجموعة الرابعة لدوري أبطال أفريقيا، إلى جانب كل من الزمالك المصري وشباب بلوزداد الجزائري والترجي الرياضي التونسي، على أن يستهل مشواره أمام الفريق التونسي، قبل لعب أول مواجهة على ملعب بنغازي يوم 17 أو 18 فبراير المقبل أمام ممثل الكرة المصرية.

جدير بالذكر، أن الفريق السوداني موجود حاليًا بالعاصمة المصرية القاهرة، حيث يخوض معسكرًا تدريبيًّا هناك تحسبًا لانطلاق دور المجموعات لدوري الأبطال، ومن المتوقع أن يلعب مباراة ودية بالقاهرة قبل الانتقال إلى تونس لمواجهة الترجي لحساب الجولة الأولى من المسابقة الأفريقية.

شارك: