المريخ يحسم موقفه من الدوري الموريتاني وصراع في الهلال

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-24 12:39
من لقاء سابق بين عملاقي الكرة السودانية المريخ والهلال (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أغرى الاتحاد الموريتاني لكرة القدم ناديي المريخ والهلال بالمشاركة قي النسخة المقبلة من الدوري المحلي، وأرسل خطابًا لنظيره السوداني بهذا الخصوص، مرحّبًا بوجود عملاقي الكرة السودانية مع تعهده بتكفله بكافة مصاريفهما.

من جانبه، رحّب نادي المريخ بالمشاركة في الدوري الموريتاني، بعد أن حدّد النادي السوداني موقفه مبكرًا على نحو ما أورد موقع winwin مؤخرًا، وكانت محادثات قد جرت بين النادي السوداني والاتحاد الموريتاني، أكملا على إثرها كافة التفاصيل المتعلقة بظهور الفريق في النسخة المقبلة من البطولة. 

كما قدم الاتحاد الموريتاني امتيازات كبيرة ليغري عملاق الكرة السودانية بالظهور في النسخة المقبلة من الدوري، ليكون ظهور النادي الأحمر وشيكًا وتاريخيًّا.

بعد موافقة المريخ.. نيران الاختلاف تتأجج داخل الهلال

وأشعلت موافقة الاتحاد الموريتاني لناديي المريخ والهلال بالظهور في النسخة المقبلة من الدوري صراعًا داخل النادي الأزرق، حيث أفادت مصادر موثوقة لموقع winwin, أن مدرب الهلال فلوران إبيينغي متمسك بالمشاركة في الدوري التنزاني، في حين يصر مجلس إدارة النادي على خوض تجربة جديدة في الدوري الموريتاني، لا سيما بعد الإغراءات التي قدمها بالتكفل بكافة المصاريف المتعلقة بمشاركة النادي، وتبذل إدارة نادي الهلال مجهودات كبيرة لإقناع المدرب الكونغولي بتغيير موقفه.

صراع جديد في اتحاد الكرة

وعلى صعيد متصل، انقسم أعضاء اتحاد كرة القدم السوداني بين مؤيد لمشاركة العملاقين الهلال والمريخ في الدوري الموريتاني، ومجموعة أخرى ترغب في استئناف مسابقة الدوري الممتاز في أقرب الآجال الممكنة، وهو ما يتعارض مع ظهور الناديين في دوري آخر.

ووفقًا للمتابعات، فإنّ فرص مشاركة الهلال والمريخ في الدوري الموريتاني كبيرة، في ظل الغموض والعوائق الكبيرة التي تقف حجر عثرة دون استئناف الدوري الممتاز، بسبب الظروف المعقدة التي تعيشها البلاد والمتمثلة في الحرب الدامية، التي تدور في الوقت الراهن، وما تزال مستمرة منذ أكثر من عام كامل، فضلًا عن سوء الملاعب وعدم جاهزية الأندية، والمعاناة المالية الكبيرة والصعوبات المتعددة، التي ستواجهها الأندية في تجميع اللاعبين.

شارك: