المريخ يستعيد قائده بعد غياب دام 28 شهرًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-23 14:51
صورة جماعية لنادي المريخ السوداني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استغرق قائد المريخ أمير كمال عامين و 3 أشهر، ليعود من جديد إلى الميادين، حيث عرفت مباراة فريقه أمام سيراميكا كليوباترا مشاركته، مسجّلًا حدثًا نادرًا بفترة غياب طويلة عن الملاعب لعديد الأسباب.

وتعرض قائد العملاق السوداني للإصابة بقطع في الرباط الصليبي في شهر فبراير/ شباط عام 2022، خلال معسكر تحضيري للفريق قبل مرحلة المجموعات، إثر تدخل عنيف من أحد زملائه، واستغرق 6 أشهر كاملة ليخضع للعلاج عقب تعرضه للإصابة، إذ كان مقررًا أن يخضع للتدخل الجراحي بالعاصمة القطرية الدوحة في مارس/ آذار من ذلك العام.

وبدلًا عن ذلك، خضع اللاعب لعملية جراحية بالعاصمة المصرية القاهرة في شهر يونيو/ حزيران من العام 2022, ليقرر النادي الاستغناء عن خدماته، شرط أن يتحصل على كامل مستحقاته المالية، مع وعد بتقييده بالفريق مرة أخرى، بعد أن يتعافى من الإصابة.

ونفّذ رئيس النادي السابق أيمن مبارك وعده، وأبرم معه عقدًا لثلاث سنوات، وذلك في يناير/ كانون الثاني في العام 2023. ولم يتمكن اللاعب من المشاركة خلال عام كامل بسبب عدم اكتمال جاهزيته، وتوقف المنافسات المحلية بالبلاد عقب اندلاع الحرب منتصف أبريل/ نيسان العام الماضي، ووداع فريقه لمنافسات دوري أبطال أفريقيا.

قائد المريخ يعود من بعيد 

وكاد اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا أن يعتزل كرة القدم بشكل نهائي، بالرغم من تقييده في كشف المريخ، وحضر مع الفريق واكتفى بلعب دور غير رسمي، وهو مساعد مدير الكرة بالنادي، قبل أن يقرر العودة للملعب من جديد، ويخضع لتدريبات شاقة بالمعسكر التحضيري الذي يقيمه الفريق بمدينة الإسماعيلية بمصر، استعدادًا للنسخة المقبلة من دوري أبطال أفريقيا. 

وشارك اللاعب في المباراة التجريبية أمام كيليوباترا يوم أمس 22 مايو/ أيار وقدم مستوى جيدًا، ربّما يغري مدربه بالاعتماد عليه بصفة أساسية في الاستحقاقات المقبلة.

وأكمل قائد المريخ 12 عامًا بالنادي، قادمًا من نادي الموردة بعد سباق محموم مع الغريم التقليدي الهلال، وفي صفقة وجدت اهتمامًا بالغًا آنذاك، ولم يهدر كمال وقتًا، وشارك بصفة أساسية، قبل أن يتعرض للإصابة التي أبعدته 28 شهرًا.

وتحصل كمال على 10 ألقاب مناصفة بين الدوري والكأس، كما نال بطولة شرق ووسط إفريقيا في العام 2014، كما يعد أكثر اللاعبين مشاركة في مباريات الديربي من أبناء جيله.

شارك: