اتحاد الكرة السوداني يضع حدًا لأزمة دوري السوبر

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-04 21:38
الهلال والمريخ ضمن 4 أندية ستلعب دوري السوبر (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى اتحاد كرة القدم السوداني موافقةً نهائيةً من الاتحاد التنزاني لكرة القدم، بشأن إقامة دوري السوبر على الملاعب التنزانية، بمشاركة 4 أندية فقط، وقد أصدرت لجنة المسابقات برمجة مباريات البطولة.

وحددت لجنة المسابقات بالاتحاد السوداني يوم 20 يونيو/حزيران الجاري موعدًا لبداية دوري السوبر بمشاركة 4 أندية فقط وافقت على المشاركة، وذلك من أصل 8 أندية كانت اللجنة قد حددتها سابقًا، قبل أن تتفاجأ برفض 4 أندية المشاركة في البطولة بسبب الظروف الأمنية المعقدة التي تعيشها البلاد، فضلًا عن الإمكانات المالية الضعيفة للأندية وضعف مواردها.

4 فرق توافق على المشاركة في دوري السوبر

وسيظهر في دوري السوبر السوداني، أندية الهلال والمريخ وحي الوادي نيالا وتوتي الخرطوم، وستفتتح مباريات البطولة بمواجهة تجمع الهلال وحي الوادي، فيما سيواجه نادي المريخ نظيره توتي، وتختتم البطولة يوم 26 يونيو/حزيران بديربي السودان في خامس مباراة خارج البلاد تجمع الغريمين المريخ والهلال.

يُشار إلى أن اتحاد الكرة واجه صعوبات بالغة في إقامة المباريات بالسودان بسبب الحرب التي اندلعت بين الجيش وقوات الدعم السريع منتصف أبريل/نيسان العام الماضي وما زالت مستمرة.

كان الاتحاد قد جمد النشاط الكروي وألغى مسابقة الدوري السوداني الممتاز لموسم 2022-23 في أبريل عام 2023، قبل أن يقرر إقامة دوري السوبر كحل بديل حتى أن يستقر الوضع الصعب في البلاد.

ويخوض حاليًا بعض الفرق السودانية معسكرات خارج البلاد استعدادًا للاستحقاقات المقبلة، مثل نادي المريخ الذي اتخذ من مدينة الإسماعيلية في مصر مقرًا لمعسكره الأخير.

شارك: