الكونفدرالية الأفريقية | الزمالك يحقق فوزا ثمينا على فيوتشر

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-01 00:27
جانب من مباراة الزمالك وفيوتشر في ذهاب ربع نهائي الكونفدرالية الأفريقية (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق الزمالك المصري فوزًا قاتلًا على مواطنه مودرن فيوتشر بنتيجة 2-1، مساء اليوم الأحد، لحساب ذهاب الدوري ربع النهائي من كأس الكونفدرالية الأفريقية لموسم 2023-24.

واستضاف ملعب "السلام" في القاهرة مباراة مودرن فيوتشر والزمالك، والتي حسمها الفارس الأبيض، ليضع قدمًا في نصف نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وكان الشوط الأول من اللقاء مليئًا بالأحداث، وكادت شباك الزمالك أن تتلقى هدفًا مُبكرًا في الدقيقة الثالثة، ولكن العارضة حرمت أصحاب الأرض من الهدف الأول، بعد كرة عرضية من ضربة حرة قابلها محمد فاروق برأسه من داخل منطقة الجزاء اصطدمت في العارضة.

فيما أولى المحاولات للزمالك كانت بحلول الدقيقة (13)، برأسية من مهاجم الأبيض ناصر منسي، حيث ارتقى إلى كرة عرضية وضربها برأسه إلّا أنّ الحارس محمود جنش تصدى للكرة من داخل منطقة الجزاء.

ولاحقًا سيطر الزمالك على مُجريات اللعب مع محاولات عديدة من جانب شيكابالا وناصر منسي، ولكن دفاع فيوتشر والحارس جنش قد تألقا في الدفاع عن المرمى.

وعكس مُجريات اللعب، جاء الهدف الأول لفيوتشر في الدقيقة (35)، عبر اللاعب علي ياسر، إذ جاء الهدف بعد هجمة مرتدة وخطأ من لاعبي الزمالك، ثم وصلت الكرة إلى محمد فاروق الذي مررها بينية وقابلها علي ياسر بتسديدة من داخل منطقة الجزاء هزت شباك الحارس محمد عواد.

وفي الوقت المُحتسب بدل الضائع، وتحديدًا عند الدقيقة (45+4) جاء هدف التعادل للزمالك عبر الدولي التونسي حمزة المثلوثي، بعد كرة عرضية من ركنية نفذها أحمد سيد زيزو.

وانتهى الشوط الأول إثر التعادل الإيجابي بين الفريقين (1-1)، بعد شوط أول مثير، ولكن الشوط الثاني لم يكن بنفس إثارة الأول إلا في نهاياته، وتلقى الأبيض نبأ صادمًا مع بداية الشوط الثاني، حيث خرج لاعبه يوسف أوباما بسبب الإصابة محمولًا على نقالة بعد تعرضه لإصابة بكسر في إحدى أسنانه.

وحاول أحمد سيد زيزو هز شباك فيوتشر بالهدف الثاني في الدقيقة (57) بعد انفرادٍ بمرمى الضيوف، وسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء ولكن جنش واصل تألقه في المباراة وتصدى لمحاولة زميله السابق.

وسيطر لاعبو الزمالك على مجريات اللعب في الشوط الثاني، مع محاولات على استحياء من جانب فيوتشر الذي تراجع تمامًا إلى مناطقه الدفاعية.

ونجح ضغط لاعبي الزمالك في الحصول على ركلة جزاء بالدقيقة (85)، احتسبها حكم اللقاء بعد سقوط الدولي التونسي يوسف الجزيري داخل منطقة الجزاء ونال علي الفيل بطاقة صفراء عقب التدخل عليه؛ وانبرى نجم ميت عقبة، أحمد سيد زيزو، ليسدد الكرة في شباك الحارس جنش.

وتُقام مباراة الإياب بين الزمالك وفيوتشر في ملعب "القاهرة الدولي"، بالشهر القادم، يوم الأحد الموافق 7 أبريل/نيسان.

تعادل سلبي بين النهضة وأبو سليم في الكونفدرالية الأفريقية

وضمن لقاءات أخرى من ربع النهائي، حسم التعادل أيضًا مباراة نهضة بركان وأبو سليم، والتي أقيمت في ملعب "الشهداء بنينا" في ليبيا.

ورغم أن نهضة بركان أكمل المباراة بـ10 لاعبين، اعتبارًا من الدقيقة (57)، بعد طرد المدافع المغربي حمزة الموساوي؛ لكن الفريق الليبي لم يستفد من نقص نهضة بركان العددي.

وبذلك يتأجل الحسم التأهل إلى نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية من مباراة نهضة بركان وأبوسليم الليبي إلى مباراة الإياب والتي تُقام يوم الأحد 7 أبريل على ملعب "البلدي لبركان" بالمغرب.

وكان اتحاد الجزائر -حامل اللقب- قد تعرّض للخسارة أمام مضيفه ريفرز يونايتد بهدف نظيف، في مواجهة عانى فيها لاعبو ممثل الكرة الجزائرية من الناحية البدنية، بسبب الظروف المناخية الصعبة التي أقيمت فيها المواجهة.

شارك: