الكلاسيكو رقم 249.. هل يكون الأخير لبعض النجوم؟

2022-03-20 16:16
كلاسيكو الأحد قد يكون الأخير للويلزي غاريث بيل والبلجيكي إيدن هازارد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ساعات محدودة تفصل محبي كرة القدم عن المواجهة الأكثر إثارة في عالم كرة القدم، والتي تجمع ريال مدريد بغريمه التقليدي برشلونة، ضمن منافسات الأسبوع التاسع والعشرين من الدوري الإسباني.


ويبدو اللاعبون في حالة من التأهب القصوى لخوض مواجهة "الكلاسيكو" التي قد تكون الأخيرة في المسيرة الاحترافية لبعض اللاعبين من الفريقين، فمن أبرز اللاعبين الذين يستعدون لتوديع "الكلاسيكو"؟


نجوم يستعدون لمغادرة ريال مدريد

يملك ريال مدريد في جعبته عدداً من اللاعبين الذين تنتهي عقودهم الصيف المقبل، ولا تبدو إدارة النادي الملكي عازمة على التجديد لهم وفق تقارير إعلامية، ما يعني أن "الكلاسيكو" المرتقب قد يكون الأخير في مسيرتهم الاحترافية، ولعل من أبرز هؤلاء الويلزي غاريث بيل والإسباني إيسكو ألاركون والبرازيلي مارسيلو.

ويسعى ريال مدريد إلى التخلص من لاعبين آخرين لإبرام صفقات جديدة الموسم المقبل، ولعل أبرز الضحايا المرتقبين البلجيكي إدين هازارد والدومينياكاني ماريانو دياز والصربي لوكا يوفيتش والإسباني داني سيبايوس؛ ولذلك قد يكون "الكلاسيكو" المقبل الأخير في مسيرتهم.


أما الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش، فلا يبدو أنه يقترب من مغادرة "سانتياغو برنابيو"؛ إذ تؤكد المؤشرات قرب تمديد عقده لموسم آخر بصحبة ريال مدريد، تقديراً للجهود التي يبذلها في سن السادسة والثلاثين عاماً.

ثورة مرتقبة في صفوف برشلونة

في برشلونة، يبدو الفرنسي عثمان ديمبيلي أكثر اللاعبين الذين تحوم الشكوك بشأن مستقبلهم بصحبة برشلونة، خاصة أن اللاعب الفرنسي ينتهي عقده نهاية الموسم الحالي، ولم يتوصل الطرفان، حتى الآن، إلى اتفاق يقضي بتجديد هذا العقد، لكن قدوم تشافي قد يؤدي في النهاية إلى قلب الموازين وبقاء النجم الفرنسي في "كامب نو" لمواسم مقبلة.

ومن غير المتوقع أن يحتفظ برشلونة بخدمات الثلاثي؛ الهولنديين لوك دي يونغ وممفيس ديباي، والدنماركي مارتين برايثوايت في الموسم المقبل، خاصة أن الوافدين الجدد؛ الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ والإسباني آداما تراوري، انسجما سريعاً مع أفكار تشافي.

ومن الممكن أن تؤدي الأزمة المالية التي يعاني منها برشلونة إلى بيع الحارس الألماني تير شتيغن الذي تراجع مستواه في الفترة الأخيرة، ولاعب خط الوسط الهولندي الشاب فرينكي دي يونغ، كما أن بقاء الثنائي الواعد، الأوروغوياني رونالد آراوخو والإسباني غافي بايز، سوية في "كامب نو" بات محل شك بسبب الحاجة إلى أموال كبيرة من أجل التجديد لهما معاً.


ويسعى برشلونة إلى التخلص من الإسباني سيرجي روبرتو والفرنسي صامويل أومتيتي، لكن الأخير لم يلعب سوى مباراة واحدة هذا الموسم، ما يجعل من فكرة العثور على نادٍ آخر له أمراً صعباً للغاية، ولم تتضح بعد فرص استمرار البرازيلي داني ألفيس لعام آخر في برشلونة خاصة مع بلوغه سن الثامنة والثلاثين عاماً، ما يعني أن قائمة كبيرة من لاعبي برشلونة يعيشون لحظات قد تكون الأخيرة لهم في "الكلاسيكو".


وتُعد هذه المواجهة رقم (249) بين ريال مدريد وبرشلونة، وجاءت آخر مباريات "الكلاسيكو" في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، وانتهت بانتصار ريال مدريد (3-2). ويخوض ريال مدريد هذه المباراة وهو يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد (66) نقطة، بينما يحتل برشلونة المركز الرابع برصيد (51) نقطة.

شارك: