تعرف إلى قائمة أغلى لاعبي ريال مدريد وبرشلونة في الكلاسيكو

2022-03-20 12:17
فينيسيوس جونيور أغلى لاعبي ريال مدريد في الوقت الراهن (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتل الواعدان، البرازيلي فينيسيوس جونيور والإسباني بيدري، صدارة قائمة أغلى اللاعبين في صفوف ريال مدريد وبرشلونة على التوالي، قبل ساعات من المواجهة المرتقبة بين الفريقين في "الكلاسيكو"، ضمن منافسات الأسبوع التاسع والعشرين من الدوري الإسباني.


وبحسب موقع (Transfermarkt) المتخصص في قيمة وانتقالات اللاعبين، فإن البرازيلي فينيسيوس البالغ من العمر (21) عاماً، هو أغلى لاعبي ريال مدريد بقيمة تصل إلى (100) مليون يورو، كما أنه يحتل المرتبة الثالثة في قائمة أغلى لاعبي العالم بعد الفرنسي كيليان مبابي (160) مليون يورو، والنرويجي إيرلينغ هالاند (150) مليون يورو.

من ناحيته، يتصدر الواعد بيدري البالغ من العمر (19) عاماً، قائمة أغلى لاعبي برشلونة في الكلاسيكو، بقيمة مالية تصل إلى (80) مليون يورو، ما يجعله أغلى أصغر اللاعبين في العالم على الإطلاق.


وبالعودة إلى ريال مدريد، جاء حارس المرمى البلجيكي تيبو كورتوا في المركز الثاني بقيمة (65) مليون يورو، وهي القيمة ذاتها التي حصل عليها زميله الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي، وجاء بعدهما البرازيلي كارلوس كاسيميرو ومواطنه إيدير ميلياتو بقيمة (60) مليون يورو لكل منهما.

وتراجعت قيمة المحاربين القدامى، مثل الألماني توني كروس والفرنسي كريم بنزيمة، إلى (25) مليون يورو لكل منهما بفعل تقدمهما في السن، وهي قيمة تبدو منطقية في ظل اقتراب مسيرتهما الاحترافية من الانتهاء.

أما في برشلونة، فيأتي لاعب خط الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ في المركز الثاني بقيمة (70) مليون يورو، ثم الإسباني أنسو فاتي بقيمة (60) مليون يورو، والإسباني فيران توريس والهولندي ممفيس ديباي بقيمة (45) مليون يورو لكل منهما.

ويُعد البرازيلي داني ألفيس صاحب الـ (38) عاماً، الأقل قيمة سوقية في صفوف برشلونة بـ (1.1) مليون دولار، بينما وصلت القيمة السوقية للإسباني غافي بايز (40) مليون يورو، وبلغت القيمة السوقية للأوروغوياني رونالد أراوخو (35) مليون يورو، أما الفرنسي عثمان ديمبيلي، فبلغت قيمته السوقية (30) مليون يورو.


وتُعد هذه المواجهة رقم (249) بين ريال مدريد وبرشلونة، وجاءت آخر اللقاءات في "الكلاسيكو" في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، وانتهت بانتصار ريال مدريد (3-2). ويخوض ريال مدريد هذه المباراة وهو يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد (66) نقطة، بينما يحتل برشلونة المركز الرابع برصيد (51) نقطة.

تشكيلة ريال مدريد المتوقعة أمام برشلونة في الكلاسيكو 

رجحت صحيفة ماركا الإسبانية أن يعتمد المدرب كارلو أنشيلوتي على التشكيلة التالية ضد برشلونة: 



•    حراسة المرمى: تيبو كورتوا؛
•    خط الدفاع: داني كارفخال، إيدير ميليتاو، دافيد آلابا، ناتشو فيرنانديز؛
•    خط الوسط: توني كروس، كاسيميرو، لوكا مودريتش؛
•    خط الهجوم: رودريغو غوس، ماركو أسينسيو، فينيسيوس جونيور.

تشكيلة برشلونة المتوقعة أمام ريال مدريد في الكلاسيكو 

 

رجحت صحيفة ماركا الإسبانية أن يعتمد المدرب تشافي هيرنانديز على التشكيلة التالية ضد ريال مدريد:

•    حراسة المرمى: تير شتيغن؛
•    خط الدفاع: داني ألفيس، جيرارد بيكيه، رونالد أراوخو، جوردي ألبا؛
•    خط الوسط: فرينكي دي يونغ، سيرجيو بوسكيتس، بيدري؛
•    خط الهجوم: عثمان ديمبيلي، بيير إمريك أوباميانغ، فيران توريس.

شارك: