أنشيلوتي: خطوتان تفصلان فينيسيوس جونيور عن الكرة الذهبية

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-10 17:35
المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد رفقة جناح الفريق فينيسيوس جونيور (Reuters)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعتقد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد أنّ البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح الفريق يستطيع الفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2024.

ويُقدّم فينيسيوس جونيور أداءً مُذهلًا مع ريال مدريد هذا الموسم، وأسهم في تتويج النادي الملكي بلقب الدوري الإسباني كما قاده إلى التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا بعد إقصاء بايرن ميونخ من نصف نهائي البطولة الأوروبية.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أنّ فينيسيوس جونيور، هو المرشح الأبرز الآن للتتويج بجائزة الكرة الذهبية وهو ما اتفق معه أنشيلوتي، مُشيرًا إلى أنّ الجناح البرازيلي تفصله خطوتان فقط على هذا الإنجاز المميز.

أنشيلوتي يكشف سبب ترشيحه فينيسيوس لإحراز الكرة الذهبية

وقال كارلو أنشيلوتي في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "اليوم ليس اليوم الذي يتم فيه تقديم جائزة الكرة الذهبية، لكن أعتقد أنه (فينيسيوس جونيور) يقوم بعمل جيد للغاية، إذا أنهى الموسم بشكل جيد، فيمكنه الفوز بها".

وأضاف: "لم يتبقَ له سوى القليل، أمامه مباراة واحدة (نهائي دوري أبطال أوروبا)، ثم كوبا أمريكا وأعتقد أنه قريب جدًا من ذلك، إذا أنهى النهائي بشكل جيد وكوبا أمريكا، فيُمكنه الفوز بلقب الكرة الذهبية".

وأردف المدرب الإيطالي: "عندما وصلت إلى هُنا، كنت قد رأيت فينيسيوس فقط على شاشة التلفزيون وبدا لي أنه لاعب يتمتع بموهبة مذهلة، لكن هذه الموهبة تحتاج إلى مزيد من الأشياء والمزيد من المهارة في بعض الجوانب والمزيد من الكفاءة أمام المرمى".

وتابع: "لقد فعل ذلك من خلال العمل اليومي المذهل، وكان دائمًا يركز بشكل كبير على التدريب والتعافي بعد التدريب والمباريات، إنه محترف جاد للغاية ويستحق ما تمكن من تحقيقه".

وختم تصريحاته بالقول: "فينيسيوس من بين الأفضل، وفي بعض الأحيان الأمر يعتمد على بعض اللحظات وهذه لحظة فينيسيوس، لقد ساعدنا على الوصول إلى النهائي والفوز بالدوري الإسباني، ولكنني لا أريد أن أنسى الآخرين كذلك".

يُذكر أنّ فينيسيوس قد أسهم في 32 هدفًا خلال 36 مباراة مع ريال مدريد هذا الموسم، بواقع 21 هدفًا و11 تمريرة حاسمة، بإجمالي دقائق بلغ 2.814 دقيقة.

شارك: