هازارد يعود للعب كرة القدم من بوابة قطر

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-18 19:00
أرشيفية- البلجيكي إدين هازارد يتجه لخوض مباراة في قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد الدولي البلجيكي السابق إدين هازارد للعودة للعب كرة القدم، عن طريق استعداده للمشاركة في مبادرة "مباراة لإحياء الأمل" التي ستستضيفها دولة قطر.

وقرّر هازارد تلبية دعوة منظمي "مباراة لإحياء الأمل" التي ستحتضنها قطر، بعدما اتخذ الدولي البلجيكي السابق قرارًا باعتزال كرة القدم، وتعليق الحذاء شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وأعلن اللاعب البلجيكي السابق عن قرار الاعتزال، بعد مسيرة طويلة لعب فيها مع بعض الأندية الكبيرة، وفي مقدمتها ريال مدريد الإسباني، وتشيلسي الإنجليزي، كما أنه حمل قميص نادي ليل الفرنسي، بالإضافة إلى منتخب بلاده بلجيكا.

هازارد إلى جانب الأساطير في "مباراة لإحياء الأمل" بدولة قطر 

وسيكون هازارد واحدًا من الشخصيات الكروية المشهورة التي ستشارك في "مباراة لإحياء الأمل"، والمنتظر أن تقام يوم 23 فبراير/ شباط القادم، بملعب "أحمد بن علي" المونديالي في قطر.

وسيحضر لهذه المباراة الخيرية عدد آخر من نجوم كرة القدم السابقين، مثل البرازيليين ريكاردو كاكا، وروبيرتو كارلوس، والفرنسي كلود ماكيليلي، والإسباني ديفيد فيا، والإيفواري ديدييه دروغبا، والأسترالي تيم كاهيل، بالإضافة إلى المدربين الشهيرين الفرنسي أرسين فينغر، والإيطالي أنتونيو كونتي.

وبالإضافة إلى نجوم كرة القدم العالمية، ستشهد "مباراة لإحياء الأمل" حضور كبار صناع محتوى، وأبرزهم الثنائي شنكز وأبو فلة، وسيشهد اللقاء كذلك مشاركة شخصيات في المجال الفني، مثل الفنان الكونغولي جيمز.

ويسعى منظمو "مباراة لإحياء الأمل" التي سيحتضنها ملعب "أحمد بن علي" المونديالي إلى نشر الوعي حول مشاريع مؤسسة التعليم فوق الجميع، على أن يتم التبرع بعائدات المباراة لمشاريع المؤسسة، في دول مالي ورواندا وتنزانيا وباكستان وفلسطين والسودان.

ونشرت جريدة "الراية" القطرية نقلًا عن وكالة الأنباء القطرية، تصريحات لـقاسم الجيدة مدير مبادرة "مباراة لإحياء الأمل"، قال فيها إن هذه المبادرة تأتي ضمن المساعي الرامية لمواصلة إرث بطولة كأس العالم قطر 2022، عن طريق استخدام قوة كرة القدم لجمع التبرعات، ومنحها للأشخاص المحرومين والمجتمعات، حتى يكون لهم مستقبل أفضل.

وأوضح مدير المبادرة كذلك أن هنالك أكثر من طريقة للتبرع للمؤسسة، إما عن طريق شراء التذاكر أو عبر التبرع مباشرة لمؤسسة التعليم فوق الجميع، من خلال الموقع الرسمي للمباراة، والتي تحمل اسم "مباراة لإحياء الأمل".

شارك: