إيدين هازارد يُنهي الجدل حول عودته من الاعتزال

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-19 22:50
أرشيفية- النجم البلجيكي المعتزل إيدين هازارد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى الدولي البلجيكي، إيدين هازارد (32 عامًا) جناح فريق ريال مدريد وتشيلسي الأسبق الجدل حول إمكانية عودته من الاعتزال من جديد، بعد الشائعات التي زعمت أنه يملك عروضًا فرنسية وتركية للعودة إلى المستطيل الأخضر من جديد.

وقرر هازارد اعتزال كرة القدم بسن مبكرة، حيث أعلن في 10 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، اعتزاله كرة القدم نهائيًا، بعد أشهر من رحيله عن ريال مدريد، حيث كان النادي الملكي قد فسخ تعاقده في مطلع يونيو/حزيران الماضي، بعد 4 سنوات عانى فيها داخل "سانتياغو برنابيو".

وكان ريال مدريد هو آخر فريق يحمل إيدين هازارد ألوانه؛ لكن تجربته معه كانت سيئة للغاية، بسبب تعرضه للكثير من الإصابات، جعلته يخرج من النادي الملكي من الباب الضيق، ليُجبر بعدها على البقاء من دون فريق، قبل أن يعلن اعتزاله اللعب نهائيًّا.

وسُئِل هازارد عن فترة وجوده في ريال مدريد، وقال النجم البلجيكي في تصريحات حديثة: "اللعب في ريال مدريد كان بمثابة حلم لي، أستطيع أن أقولها بكل صراحة، حتى لو لم تكن القصة جيدة، فنحن جميعًا نعرف الإصابات وهذا وذاك، ولكن عندما تنظر إلى الوراء يمكنك رؤية بعض الصور لي وأنا أرتدي قميص ريال مدريد، وكان ذلك شيئًا أفتخر به حقًا".

وعندما سُئل عمّا إذا كان بإمكانه الاستمرار في اللعب لو انتهت الأمور بشكل مختلف في مدريد، أجاب في تصريحات نقلتها صحيفة "إندبندنت" البريطانية: "هذا سؤال جيد، مَن يدري؟ ربما!، لكن يُمكنني القول إن وقتي في لعب كرة القدم انتهى، لقد تعرضت لإصابات كثيرة، لذلك لا أشعر بالندم".

إيدين هازارد لا ينسى سنواته الرائعة في تشيلسي 

سيحضر إيدين هازارد في ملعب "ستامفورد بريدج" من أجل المشاركة في برنامج رياضي للعب مع نجوم من حول العالم وذلك يوم 9 يونيو/حزيران القادم، واسترجع البلجيكي ذكريات فترته مع "البلوز"، وقال: "لقد أمضيت سبع سنوات في تشيلسي، وكانت تلك أفضل ذكرياتي في مسيرتي الكروية".

وأردف: "لقد التقيت بلاعبين رائعين، ليس فقط داخل الفريق ولكن أيضًا خارج النادي، لقد كانت سبع سنوات من السعادة الخالصة، عندما تغادر، تشعر دائمًا بالحزن بعض الشيء، لكن هذا النادي دائمًا في ذهني، لذلك مجرد ذكريات جيدة".

وعن إمكانية الاتجاه إلى العمل التدريبي أضاف: "لديَّ الحرية في كل ما أفعله الآن، لديَّ أطفال، ولديَّ عائلة، ويمكنني الذهاب إلى بلجيكا لرؤية أمي وأبي، حتى أتمكن من القيام بالكثير من الأشياء".

وأوضح: "لا أعرف ما سيحدث في المستقبل، من الجيد الآن أن أكون بعيدًا، لكنني ما زلت أحب الكرة، وبالتأكيد سأفعل شيئًا ما في كرة القدم مُستقبلًا، لكن الآن أريد فقط الاسترخاء والاستمتاع باعتزالي".

وختم النجم البلجيكي تصريحاته بالقول: "لا أعتقد أنني سأقوم بالتدريب بشكل احترافي، ولكن أعتقد أنني أستطيع تدريب فرق الشباب، لديَّ أطفال وأريد أن أعلمهم كيفية لعب كرة القدم".

يُشار إلى أنّ النجم البلجيكي كان انضم إلى صفوف ريال مدريد عام 2019 مقابل أكثر من 100 مليون يورو؛ لكن سلسلة من الإصابات لاحقت اللاعب، وجعلته يكتفي بالظهور في 76 مباراة فقط، أحرز خلالها 7 أهداف، وقدّم 12 تمريرة حاسمة.

وخلال فترته بقميص ريال مدريد، فاز إيدين هازارد بـ8 ألقاب؛ إذ نال لقب دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، كما فاز بلقب كأس السوبر الأوروبي، ولقبين في الدوري الإسباني، ولقب كأس الملك مرة واحدة ولقبين في كأس السوبر الإسباني.

شارك: