ليفربول يطمح لاستعادة توازنه في البريميرليغ أمام وست هام

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-27 10:41
المصري محمد صلاح من مباراة ليفربول وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يخطط نادي ليفربول لاستعادة توازنه في الدوري الإنجليزي الممتاز، حين يحل اليوم السبت ضيفًا ثقيلًا على نادي وست هام، إذ يسعى "الريدز" للحفاظ على آماله في الظفر باللقب، ولو أنها باتت أضعف بعد خسارتين في آخر ثلاث مباريات ضمن "البريميرليغ"، آخرها في ديربي ميرسيسايد ضد إيفرتون (2-0).

وتراجعت حظوظ النادي صاحب المركز الثالث برصيد 74 نقطة، في إحراز لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الأخير لمدرّبه الألماني يورغن كلوب، ما دفع إلى التشكيك بتعطّش بعض اللاعبين بالصعود إلى المنصات، كما تأثر الفريق خلال الموسم بغياب المصري محمد صلاح المشارك في كأس أمم أفريقيا ثم الإصابة التي أبعدت الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد، والإسباني تياغو ألكانتارا، والمجري دومينيك سوبوسلاي والبرتغالي ديوغو جوتا.

وبدا الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك مستاءً من أداء بعض زملائه في المباراة الأخيرة وتساءل: "هل يريدون الفوز حقًا (باللقب)؟". وأضاف: "الأمر محبطٌ على مستوى أكثر من جهة. على الجميع النظر في المرآة ورؤية مستواهم والتفكير بما إذا قدموا أفضل ما لديهم".

مدرب ليفربول: التحدي الآن هو ذهني وجسدي

بدوره، ظهر المدرب الألماني يورغن كلوب الذي سيودّع النادي في نهاية الموسم، متأثّرًا، واعتذر للجمهور عن خسارة ديربي ميرسيسايد، وقال: "أشعر حقًا بالناس، أنا آسف لذلك. أخبرني الناس من قبل عن رقمي القياسي في الديربي. إنه شعور مختلف (الخسارة)".

لكن المدرب الذي أعاد لقب الدوري (2019-2020) إلى خزائن ليفربول للمرة الأولى منذ ثلاثين عامًا أضاف: "لم يعد بإمكاننا تغيير الأمر. علينا أن نتعافى. يُمكنك أن تتخيل أن التحدي الآن هو ذهني وجسدي".

وسيرتقي ليفربول إلى المركز الثاني مؤقتًا بفارق الأهداف عن أرسنال في حال فوزه أمام وست هام الذي ما زال يسعى إلى حجز مقعدٍ أوروبي في الموسم المقبل. ويحتل فريق المدرب الإسكتلندي ديفيد مويز المركز الثامن بـ48 نقطة، بفارق خمس نقاط عن مانشستر يونايتد السادس الذي يمتلك مباراةً ناقصة.

مانشستر يونايتد وتشيلسي تحت الضغط

وبدوره يستضيف نادي مانشستر يونايتد الطامح لإنهاء الموسم في أحد المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية، نظيره بيرنلي. وازدادت الضغوط على المدرب الهولندي إريك تين هاغ خلال الأسابيع القليلة الماضية، ويعتقد البعض أنه من المحتمل إقالته في الصيف.

وعلى الرغم من تقدم شيفيلد يونايتد مرتين على ملعب أولد ترافورد في وقت سابق من الأسبوع، إلا أن يونايتد فاز بنتيجة (4-2) وأعادتهم النتيجة إلى المسار الصحيح في نهاية الموسم، وحاليًا سيواجه يونايتد فريقًا آخر في منطقة الهبوط، وهو بيرنلي، وتمثل المباراة فرصة ممتازة لتحقيق انتصارين متتاليين في الدوري الإنجليزي الممتاز. 

وفي مواجهةٍ قويةٍ أيضًا، يلعب أستون فيلا الرابع مع ضيفه تشيلسي التاسع، في مسعى الأوّل إلى تعزيز مركزه ومحاولة الثاني التعافي بعد الخسارة الثقيلة أمام أرسنال.

مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم السبت:

نيوكاسل يونايتد - شيفيلد يونايتد
مانشستر يونايتد - بيرنلي
فولهام - كريستال بالاس
وولفرهامبتون - لوتون تاون
إيفرتون – برينتفورد
أستون فيلا - تشيلسي
وست هام - ليفربول
 

شارك: