الكشف عن قائمة تونس المشاركة في مونديال الشباب 2023

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-08 15:32
منتخب تونس للشباب يتأهب للمشاركة في نهائيات كأس العالم الأرجنتين 2023 (CAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف المدرب منتصر الوحيشي، اليوم الإثنين، عن قائمة اللاعبين المدعوين للمشاركة مع منتخب تونس تحت 20 عامًا في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للشباب 2023، المُقررة من 20 مايو/ أيار الجاري إلى 11 يونيو/ حزيران المقبل بالأرجنتين.

ويشارك في كأس العالم للشباب بالأرجنتين 24 منتخبًا، جرى توزيعهم بالفعل على 6 مجموعات، ليتأهل 16 منتخبًا إلى الأدوار الإقصائية حتى النهائي.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة مع أفضل 4 ثوالث إلى دور الـ16 من البطولة، وستُقام المباريات في 4 مدن أرجنتينية؛ هي: لابلاتا وسانتياغو ديل أستيرو وسان خوان وميندوزا.

وأوقعت قرعة كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا ممثلَي العرب، العراق وتونس، في مجموعة واحدة إلى جانب الأوروغواي وإنجلترا.

وسيستهل المنتخب التونسي مشاركته في نهائيات كأس العالم للشباب 2023 بملاقاة نظيره الإنجليزي يوم 22 مايو الجاري، قبل أن يواجه منتخب العراق في الجولة الثانية يوم 25 مايو، وسيختتم رجال المدرب منتصر الوحيشي سلسلة مبارياتهم في الدور الأول بمواجهة منتخب الأوروغواي، وذلك يوم 28 مايو.

وضمّت التشكيلة العديد من الأسماء الأساسية التي حملت قميص تونس في نهائيات كأس أفريقيا للشباب التي أقيمت بمصر شهر مارس/ آذار الماضي؛ مثل حارس النجم الساحلي رائد القزاح، ولاعب الوسط شايم الجبالي (ليون الفرنسي)، وسامي شوشان (برايتون الإنجليزي)، وريان النصراوي (نيم الفرنسي)، وعثمان جبريل (سانت إيتيان الفرنسي).

وشهدت التشكيلة ضم آدم توماس الزواغي حارس مرمى ساسولو الإيطالي، وبشير يعقوب مهاجم موناكو الفرنسي، وفي المقابل لم يحضر اسم بلال الساحلي مهاجم نابولي الإيطالي، وحنبعل المجبري لاعب وسط برمنغهام سيتي الإنجليزي، وعدة محترفين آخرين بسبب عدم مواقفة أنديتهم على تسريحهم للمشاركة في المعترك المونديالي.

قائمة تونس في مونديال الشباب بالأرجنتين

بالنسبة إلى حراسة مرمى منتخب تونس في كأس العالم للشباب، فقد تمت دعوة الزواغي، ودريس العرفاوي من دينزي البلجيكي، ورائد القزاح.

وفي الدفاع، تمت دعوة كريم العابد من نادي كارلسروه الألماني، وزين الدين ساسي مدافع فريق الترجي، وغربال لاعب النادي الصفاقسي، وريان النصراوي، وعلي السعودي من الملعب التونسي.

وفي خط الوسط تمت دعوة كل من سامي شوشان، بالإضافة إلى شايم الجبالي، ومحمد وائل الدربالي لاعب الأولمبي الباجي، وغيث الوهابي من الترجي، ومالك المهري من الترجي، وياسين الدريدي من النادي الإفريقي.

وحضر 3 من لاعبي خط الوسط الهجومي في القائمة؛ وهم آدم قرب لاعب النادي الإفريقي، ومحمد الضاوي "كريستو" لاعب الأهلي المصري، وبشير يعقوب.

ويقود خط الهجوم التونسي جبريل عثمان، ويوسف سنانة من النادي الإفريقي، وراقي العواني من النجم الساحلي.

شارك: