الكاف يعلن موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-28 19:03
مجسم كأس دوري أبطال أفريقيا (Cafonline.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن مواعيد إقامة نهائيي مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الأفريقية للموسم الكروي الحالي 2023-2024.

ووصلت المسابقتان حاليًا إلى الدور ربع النهائي، وذلك بمشاركة الناديين اللذين نالا لقبي بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفيدرالية الموسم الماضي، وهما الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري على التوالي.

وذهب لقب كأس السوبر الأفريقي أيضًا إلى مصلحة نادي اتحاد العاصمة بعد تغلبه في النهائي على الأهلي، وذلك في المباراة التي لُعبت بمدينة "الطائف" في المملكة العربية السعودية.

الكاف يحدد موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي، اليوم الخميس 28 مارس/آذار عن موعد إجراء نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا والذي سيُقام بنظام الذهاب والإياب خلال الموسم الكروي الحالي 2023-2024.

إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2018

وحدد "الكاف" تاريخ 18 مايو/ آيار 2024 القادم لإجراء لقاء ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، فيما ستُقام مباراة الإياب يوم 25 من نفس الشهر.

وتأهل فريقان عربيان فقط لخوض ربع نهائي أمجد المسابقات الأفريقية على مستوى الأندية، وهما الأهلي حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في التتويج به 11 مرة، بالإضافة إلى نادي الترجي الرياضي التونسي.

الكاف يكشف موعد نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية

وكشف الاتحاد الأفريقي، اليوم الخميس أيضًا، عن موعد إقامة نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية والذي سيُجرى هو الآخر بنظام الذهاب والإياب خلال الموسم الجاري.

واختار "الكاف" يوم 12 مايو القادم لإجراء ذهاب نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية، بينما حدد يوم 19 من نفس الشهر لإقامة مباراة الإياب.

وتشارك في الدور ربع النهائي لكأس الكونفيدرالية الأفريقية للموسم الحالي (2023-2024)، 5 أندية عربية وهي اتحاد العاصمة الجزائري -حامل اللقب- وفيوتشر والزمالك المصريان، بالإضافة إلى نادي أبو سليم الليبي ونهضة بركان المغربي.

وتبدو حظوظ العرب كبيرة في التتويج بلقب كأس الكونفيدرالية بسبب وجود 5 فرق في دور الثمانية، وإمكانية وصول واحد منها أو أكثر إلى النهائي والتتويج باللقب الذي كان الموسم الماضي من نصيب فريق "سوسطارة" الجزائري.

وهو الأمر ذاته في منافسة دوري أبطال أفريقيا، حيث يحاول ناديا الأهلي والترجي إبقاء اللقب في الأراضي العربية بعدما توج بها "المارد الأحمر" المصري الموسم الماضي.

شارك: