اتحاد الجزائر يواجه أزمة قبل مباراة ريفرز في الكونفيدرالية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-28 15:47
اتحاد الجزائر يستعد لمواجهة ريفرز يونايتد النيجيري (Facebook/USMAlger)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه نادي اتحاد الجزائر أزمة كبيرة قبل مباراته أمام مضيفه ريفرز يونايتد النيجيري يوم الأحد المقبل، في إطار ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وسيضطر حامل اللقب للعب مباراة ريفرز يونايتد نهارًا بسبب إصرار الأخير على برمجة المواجهة في الظهيرة بدلًا من السهرة، حيث وبعدما كانت المواجهة مقررة بدءًا من الساعة الرابعة عصرًا بالتوقيت العالمي، تم تقديم الموعد إلى الساعة الواحدة زوالًا بالتوقيت العالمي، وهذا ما قد يؤثر سلبًا على لياقة لاعبي الفريق الجزائري، خاصة أن حالة الطقس يوم المباراة سيكون صعبًا في مدينة ريفرز بسبب ارتفاع درجة الحرارة (31 درجة مئوية).

وعلى الرغم من أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) كان قد أعلن خلال مراسم قرعة ربع النهائي، أن هيئته ستأخذ بعين الاعتبار عامل الصيام في برمجة المباريات، لكن النادي النيجيري استغل عدم تقديم إدارة اتحاد الجزائر طلبًا للعب ليلًا، من أجل برمجة المباراة نهارًا لزيادة فرص فريقها في تحقيق الفوز أمام لاعبين صائمين.

وأوضحت مصادر صحفية محلية، أن إدارة الاتحاد لم تراسل للاتحاد الأفريقي من أجل طلب تأخير موعد صافرة انطلاق المباراة، عكس ما قامت به أندية عربية أخرى، على غرار الترجي الرياضي التونسي والأهلي المصري في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، حيث طلبا تأخير موعد انطلاق مباراتيهما للسهرة، وتم قبول ذلك من طرف "الكاف".

وكانت إدارة النادي العاصمي قد أعلنت عن تغيير موعد المباراة عبر بيان رسمي جاء فيه: "تلقت إدارة فريقنا، مراسلة من كاف تتضمن تغيير توقيت مباراة فريقنا أمام ريفرز النيجيري لحساب الدور ربع النهائي(ذهاب) لكأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم، من الساعة الخامسة (بتوقيت الجزائر) إلى الساعة الثانية بطلب من نادي ريفرز".

مدرب اتحاد الجزائر يستهدف الفوز في نيجيريا

من جهة أخرى، شدّد الإسباني خوان كارلوس غاريدو، مدرب الاتحاد على ضرورة تحقيق نتيجة إيجابية أمام ريفرز يونايتد، وقال في تصريحات أدلى بها للحساب الرسمي للنادي: "الفريق جاهز، وهناك روح رائعة داخل المجموعة، ونهدف لتحقيق الفوز، نحن في ربع النهائي وهدفنا الوصول إلى نصف النهائي".

وتابع: "اللاعبون محفزون من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، رغم أن الظروف ستكون خاصة بسبب الصوم، لكننا حاولنا التحضير بشكل جيد حتى نكون في المستوى ونحقق الفوز، وهذا هدفنا في هذه المباراة". 

واختتم اتحاد الجزائر تحضيراته الخاصة بمباراة ريفرز سهرة أمس الخميس، حيث يشد الرحال اليوم إلى نيجيريا تحسبًا للمباراة المقررة يوم الأحد المقبل، علمًا أن لقاء الإياب سيجري يوم 7 أبريل/ نيسان المقبل على ملعب 5 يونيو بالجزائر العاصمة.

شارك: