براهيمي يحقق إنجازًا غائبًا منذ 2325 يومًا مع منتخب الجزائر!

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-27 23:08
من مشاركة ياسين براهيمي في مباراة الجزائر الودية ضد جنوب أفريقيا (X/LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تألق ياسين براهيمي نجم نادي الغرافة القطري مع منتخب بلاده الجزائر في المباراة الودية التي تعادل فيها "الخضر" بنتيجة (3-3) أمس الثلاثاء، أمام جنوب أفريقيا، وحقق إنجازًا شخصيًا غائبًا منذ فترة طويلة.

وعاد صاحب 34 عامًا إلى قائمة "محاربي الصحراء" في عهد المدرب الجديد السويسري فلاديمير بيتكوفيتش، وذلك بعدما غاب عنها لفترة طويلة، وتحديدًا منذ كأس أمم أفريقيا 2021 في عهد المدرب السابق جمال بلماضي.

وقالت تقارير إعلامية جزائرية أن سبب غياب اسم براهيمي عن قائمة منتخب الجزائر طيلة الفترة الماضية يعود إلى خلاف بينه وبين المدرب السابق بلماضي.

براهيمي يسجل مع منتخب الجزائر الأول لأول مرة منذ 2325 يومًا

وتوهج براهيمي بشكل لافت للانتباه في اللقاء الودي لمنتخب الجزائر ضد جنوب أفريقيا، شأنه شأن زميله ياسين بنزية نجم نادي كارباغ أغدام الأذربيجاني.

ونجح نجم نادي الغرافة في تسجيل هدف وتقديم تمريرة حاسمة في مواجهة "الخضر" الودية ضد "البافانا بافانا"، لينجح بذلك في التسجيل لفائدة منتخب الجزائر الأول لأول مرة منذ 2325 يومًا.

وقبل زيارته شباك جنوب أفريقيا، تعود آخر مرة، تمكن فيها نجم الغرافة من التسجيل لمصلحة منتخب "محاربي الصحراء" الأول إلى المباراة الودية أمام أفريقيا الوسطى، والتي أُقيمت يوم 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2017، حيث  أمضى صاحب 34 عامًا ثنائية، وفاز منتخب بلاده بنتيجة (3-0).

براهيمي سجل ثلاثية مع منتخب الجزائر الرديف في كأس العرب 2021

وبالتوازي مع صيامه التهديفي الطويل مع منتخب الجزائر الأول، فإن براهيمي نجح في تسجيل 3 أهداف خلال مشاركته مع منتخب الجزائر الرديف في كأس العرب 2021، والتي تُوّج بلقبها "الخضر" بالأراضي القطرية.

وشارك منتخب الجزائر في كأس العرب 2021 بتشكيلة مكونة من اللاعبين الجزائريين الناشطين في الدوري الجزائري والدوريات العربية تحت قيادة مدرب منتخب "الخضر" الرديف السابق مجيد بوقرة، وبغياب النجوم الجزائريين المحترفين في أوروبا.

وعمومًا، خاض براهيمي 68 مباراة دولية مع منتخبي الجزائر الأول والرديف، واستطاع تسجيل 15 هدفًا وتقديم 13 تمريرة حاسمة، وذلك منذ التحاقه بتشكيل "محاربي الصحراء" أول مرة شهر مارس/آذار 2013 بدعوة من المدرب الأسبق البوسني وحيد خاليلوزيتش.

شارك: