الأهلي يهزم مازيمبي بثلاثية ويتأهل إلى نهائي دوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-27 00:16
محمد عبد المنعم سجل الهدف الأول في فوز الأهلي على مازيمبي بإياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل الأهلي المصري إلى المواجهة النهائية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم هذا الموسم 2023-24؛ بفوزه على مازيمبي الكونغولي بنتيجة 3-0، في إياب نصف نهائي البطولة القارية.

واستفاد الأهلي من تعادله ذهابًا في ملعب مازيمبي 0-0، ليتأهل الفريق الأحمر بنتيجة 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وشهد شوط اللقاء الأول أفضلية هجومية للأهلي، على صعيدَي الاستحواذ وصناعة الفرص، لكن العملاق القاهري عابه غياب الحسم والفعالية أمام مرمى مازيمبي.

في المقابل، حاول الفريق الكونغولي تمرير الدقائق، على أمل الخروج بنتيجة التعادل السلبي من الشوط الأول، وهو ما حدث بالفعل.

وأظهر مازيمبي وجهًا هجوميًا مختلفًا، مع بداية الشوط الثاني، وقد تمكن من تهديد مرمى حارس الأهلي، مصطفى شوبير، مع تسجيله هدفًا أحرزه جويل بيا، لكن حكم المباراة قرر إلغاء الهدف بداعي وجود لمسة يد، عقب مراجعة اللعبة عبر تقنية حكم الفيديو المساعد.

واستفاق لاعبو الأهلي بعد هدف مازيمبي الملغي. وقد دفع مدرب الفريق، مارسيل كولر، بإمام عاشور مكان عمرو السولية، في محاولة لتنشيط وسط الميدان.

وسدد المحترف الجنوب أفريقي بيرسي تاو كرة مميزة للأهلي، تصدى لها حارس مازيمبي، قبل أن يُمسكها بعد اصطدامها بالقائم.

وسجل المدافع محمد عبد المنعم هدف التقدم (1-0) للأهلي، عند الدقيقة الـ68، بضربة رأسية، غالطت حارس مازيمبي، وسكنت الشباك.

وأحرز المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي هدفًا ثانيًا للأهلي، عند الدقيقة الـ83، من تسديدة رائعة داخل منطقة الجزاء. وتلقى أبو علي التمريرة الحاسمة في لقطة هدفه من النجم التونسي علي معلول، الذي قد صنع الهدف الأول أيضًا لمحمد عبد المنعم.

وأحرز أكرم توفيق هدفًا ثالثًا للأهلي بالوقت بدل الضائع، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة النهاية، مُعلنًا انتصار الأهلي، وتأهله إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، للموسم الخامس تواليًا (المرة السابعة في آخر 8 أعوام).

الأهلي إلى نهائي دوري الأبطال للمرة الـ17 في تاريخه

وإجمالًا، باتت هذه المرة الـ17 التي يبلغ فيها الأهلي نهائي دوري أبطال أفريقيا، علمًا أن الفريق يحمل الرقم القياسي في مرات التتويج بالكأس الأفريقية (11 لقبًا).

وتُوج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي؛ بفوزه على الوداد الرياضي المغربي (3-2) في مجموع مباراتي الذهاب والعودة للدور النهائي.

شارك: