الفيفا يتدخل بقرار حاسم في صفقة بن رحمة وليون

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-02 18:56
أرشيفية - الدولي الجزائري سعيد بن رحمة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الصحفي الإيطالي فابريتسيو رومانو أن الاتحاد الدولي لكرة القدم وافق على طعن نادي أولمبيك ليون الفرنسي بشأن فشل صفقة ضمه للدولي الجزائري سعيد بن رحمة قادمًا من وست هام يونايتد الإنجليزي في اللحظات الأخيرة من الميركاتو الشتوي.

وكانت تقارير إعلامية إنجليزية قد ذكرت أن "الفيفا" فتح تحقيقًا حول فشل صفقة بن رحمة وعدم قدرة الدولي الجزائري على الانتقال إلى الفريق الفرنسي في الدقائق الأخيرة من فترة الانتقالات الشتوية التي انتهت ليلة أمس الخميس.

وفتح "الفيفا" هذا التحقيق حول صفقة بن رحمة بعدما تقدم أولمبيك ليون بشكوى لدى الهيئة الكروية الدولية ضد نادي وست هام يونايتد الإنجليزي، وهو نفس الأمر الذي قام به فريق ريال بيتيس الإسباني بسبب فشله في التعاقد مع اللاعب الإسباني بابلو فورنالس من "الهامرز" بسبب عدم إرسال وثائق اللاعبين في الوقت المحدد.

وكان "النادي الفرنسي" قد نشر، ليلة الخميس إلى الجمعة، بيانًا شديد اللهجة، شكك من خلاله في سلوك وست هام يونايتد بشأن صفقة بن رحمة بسبب عدم إرساله وثائق اللاعب في الوقت المحدد من أجل تسجيله في نظام مطابقة انتقالات اللاعبين "TMS".

ليون يتجه لإتمام صفقة بن رحمة

وأفاد فابريتسيو رومانو في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "X" أن نادي أولمبيك ليون يتجه لإتمام صفقة بن رحمة بعد قبول "الفيفا" طعنه.

أولمبيك ليون الفرنسي يتجه لحسم صفقة بن رحمة

وأضاف الصحفي الإيطالي أن تدخل "الفيفا" في القضية، دفع بنادي وست هام يونايتد، اليوم الجمعة، إلى إرسال وثائق بن رحمة إلى نظام مطابقة انتقالات اللاعبين "TMS"، وهو ما سيفتح المجال أمام أولمبيك ليون لإتمام صفقته.

وقد يؤدي تحرك "الفيفا" في صفقة بن رحمة إلى بعث رسالة واضحة إلى الأندية التي قد تفكر مستقبلًا في عرقلة إتمام الصفقات خلال اللحظات الأخيرة من "الميركاتو"، بأنها قد تتعرض لعقوبات إذا ما تأكد وجود شبهة تعمدها القيام بذلك.

ولا تعد صفقة بن رحمة هي الأولى التي تفشل في اللحظات الأخيرة من عمر "الميركاتو"، بل إن حوادث الفاكس -مثلما تسمّى- وقعت من قبل، والأندية الإنجليزية غالبًا ما تكون طرفًا فيها، مثل فشل صفقة انتقال الحارس الإسباني دافيد دي خيا من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد في آخر لحظة، وتعثر ذهاب الدولي المغربي حكيم زياش من تشيلسي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في الدقائق الأخيرة من "الميركاتو" أيضًا.

شارك: