ليفربول يتعثر أمام وست هام ويواصل نزيف النقاط

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-27 17:03
جانب من مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز (X:AnfieldWatch)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سقط فريق ليفربول في فخ التعادل الإيجابي أمام وست هام يونايتد بنتيجة (2-2)، ضمن منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث فرّط في فوز هام خارج قواعده، ليبتعد فريق المدرب الألماني يورغن كلوب عن المنافسة على اللقب، مع تبقي 3 جولات على نهاية الموسم.

وحلّ ليفربول ضيفًا على وست هام يونايتد، عصر السبت 27 أبريل/ نيسان خلال اللقاء الذي أقيم في ملعب "لندن الأولمبي"، برسم الجولة الخامسة والثلاثين من البريميرليغ.

ونجح وست هام يونايتد في إنهاء الشوط الأول، مُتقدمًا في النتيجة بهدف نظيف، رغم محاولات الريدز طوال الـ45 دقيقة الأولى؛ ولم يدفع المدرب الألماني يورغن كلوب، بالنجم المصري محمد صلاح أساسيًا منذ البداية، حيث تركه على مقاعد البدلاء ودفع به في الشوط الثاني.

وكان أول التهديدات في المباراة مع حلول الدقيقة (11)، بعد تسديدة من الصاعد هارفي إليوت على يسار الحارس ألفونسو أريولا. وفي الدقيقة (26)، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للضيوف بعد سقوط لويس دياز داخل منطقة الجزاء، ولكن الحكم تراجع قراره بعد العودة لتقنية الفيديو (VAR) بدعوى وجود حالة تسلل على الضيوف.

وحاول نجوم الريدز تسجيل هدف التقدم في أكثر من محاولة، وكانت أخطر المحاولات في الدقيقة (40)، ولكن الحظ لم يُساند ليفربول، بعد تسديدة من لويس دياز مرّت على يمين حارس وست هام وأبعدها القائم الأيمن للحارس أريولا.

وبعكس مجريات اللعب، نجح وست هام في تسجيل الهدف الأول، بعد كرة عرضية أرسلها محمد قدوس داخل منطقة الجزاء قابلها جارود بوين بضربة رأسية على يسار حارس ليفربول إلى داخل الشباك بالدقيقة (43).

صلاح يتشاجر مع كلوب وليفربول يفرط في الفوز!

ودخل الضيوف الشوط الثاني، وعينهم على إدراك التعادل من أجل تجنب هزيمة ثانية تواليًا، ومع بداية الشوط بالفعل، نجح أندرو روبرتسون في إحراز هدف التعادل، بعد تمريرة من لويس دياز قابلها الظهير الإسكتلندي بتسديدة قوية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة (48).

وواصل ليفربول ضغطه بعدة محاولات عبر لويس دياز وكودي جاكبو؛ ولكن الحارس ألفونسو أريولا أظهر تألقا لافتا، قبل أن ينجح الريدز في التقدم في النتيجة مع حلول الدقيقة (65) بالنيران الصديقة، بعد تسديدة داخل منطقة الجزاء اصطدمت بقدم أحد لاعبي وست هام ولم يتمكن الحارس أريولا من التعامل معها بالشكل الصحيح لتسكن الشباك بالنيران الصديقة.

وكادت شباك ليفربول أن تتلقى هدفًا بعد خطأ من الحارس أليسون بيكر في تشتيت الكرة مع حلول الدقيقة (75)، وبعدها بدقيقة تألق حارس الريدز وتصدى لتسديدة قوية من جاورد بوين.

ولكن ضغط النادي اللندني أثمر عن هدف التعادل، بعد عرضية من جارود بوين، أرسلها إلى داخل منطقة الجزاء وارتقى لها المهاجم ميكائيل أنطونيو في الدقيقة (77)، وأسكنها الشباك برأسية رائعة لم يحرك لها أليسون بيكر ساكنًا.

وعرفت الدقيقة (79) شجارًا عنيفًا بين النجم المصري محمد صلاح، ومدربه الألماني يورغن كلوب، حيث تزامنت مشاركته مع هدف التعادل لوست هام، ليدخل الثنائي في شجار ساخن وحاد، وتدخل الأوروغواياني داروين نونيز للفصل بينهما.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة تغييرًا في النتيجة، لتنتهي المباراة بتعثر الريدز للمرة الثانية تواليًا، ليكون رصيد الفريق 75 نقطة في المرتبة الثالثة في جدول الترتيب، ويبتعد تمامًا عن المنافسة على اللقب، بينما رفع وست هام يونايتد رصيده للنقطة 49 في المرتبة الثامنة.

شارك: