عمورة يحطم رقمًا قياسيًّا جزائريًّا في الدوري البلجيكي

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-01 17:32
الجزائري محمد الأمين عمورة مهاجم نادي يونيون سانت جيلواز البلجيكي (X/ActuFoot)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن محمد أمين عمورة مهاجم نادي يونيون سانت جيلواز البلجيكي، من تحطيم رقم قياسي جزائري ضمن دوري الدرجة الأولى البلجيكي، ليصبح اللاعب الجزائري الأكثر تسجيلًا في المسابقة خلال موسم كروي واحد.

وتألق عمورة، أمس الأربعاء، مع فريقه يونيون سانت جيلواز بتسجيله هدفًا واحدًا، وتقديمه تمريرة حاسمة، ليساهم في فوز ناديه بنتيجة (3-2) أمام مولينبيك في الجولة 23 من دوري الدرجة الأولى البلجيكي.

وبعد هذا الانتصار، يحتل يونيون سانت جيلواز المركز الأول في جدول ترتيب المسابقة، برصيد 55 نقطة وبفارق 11 نقطة كاملة عن أندرلخت الوصيف صاحب 44 نقطة.

عمورة يحطم رقم الجزائريين هني وسعدي 

وبتسجيله هدفًا واحدًا في شباك مولينبيك، صار في رصيد الدولي الجزائري عمورة 15 هدفًا في 17 لقاءً لعبه مع يونيون سانت جيلواز، ضمن دوري الدرجة الأولى البلجيكي خلال الموسم الحالي.

وأصبح عمورة أول لاعب جزائري يسجل 15 هدفًا في موسم واحد ضمن دوري الدرجة الأولى البلجيكي، ليحطم بذلك رقم الثنائي الجزائري سفيان هني اللاعب الحالي لنادي الخور القطري، وإدريس سعدي المهاجم الناشط حاليًّا في فريق أندريتسيو الفرنسي، اللذين سجل كل منهما 14 هدفًا في المنافسة خلال موسم واحد.

أفضل الهدافين الجزائريين خلال موسم واحد في الدوري البلجيكي

المركزاللاعبالفريقالموسمعدد المبارياتعدد الأهداف
1محمد الأمين عمورةيونيون سانت جيلواز2024-2023 (مستمر)1715
2سفيان هنيميشلين2016-20152914
=2إدريس سعديكورتريك2017-20162914

 

ويحتل نجم منتخب الجزائر المركز الثاني في لائحة أفضل هدافي دوري الدرجة الأولى البلجيكي هذا الموسم برصيد 15 هدفًا، متخلفًا بفارق هدف واحد فقط عن الثنائي البرازيلي إيغور تياغو لاعب نادي كلوب بروج، والتوغولي كيفن دينكي مهاجم فريق سيركل بروج، اللذين يحتلان الصدارة بـ 16 هدفًا لكل منهما.

ويمتلك عمورة 18 هدفًا و3 تمريرات حاسمة في 24 لقاءً لعبه مع نادي يونيون سانت جيلواز خلال الموسم الجاري، ضمن جميع المسابقات، حسب موقع "ترانفسير ماركت" المتخصص في الأرقام والإحصاءات.

وانتقل عمورة إلى سانت جيلواز الصيف الماضي قادمًا من نادي لوغانو السويسري، مقابل صفقة قدرت قيمتها بـ 4 ملايين يورو.

وعانى عمورة من مرارة الإقصاء من منتخب الجزائر من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024، علمًا وأنه خاض مباراتين في البطولة، الأولى ضد بوركينا فاسو بديلًا، والثانية أمام موريتانيا أساسيًّا، في حين أنه لم يشارك في المواجهة الأولى ضد أنغولا بداعي العقوبة.

شارك: