الصحافة البريطانية تواصل هجومها الحاد على محمد صلاح

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-13 12:39
المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي (X/MoSalah)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصلت الصحافة البريطانية هجومها الحاد على المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، بعد خسارة "الريدز" على أرضه وبين جماهيره بثلاثية نظيفة أمام أتالانتا الإيطالي، في ذهاب ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي.

وبدا الإعلام البريطاني أكثر حدة مع النجم المصري بخلاف بقية نجوم ليفربول، محملًا الفرعون المصري وحده مسؤولية السقوط الكبير أمام المنافس الإيطالي، وتراجع فريقه إلى المركز الثاني على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 71 نقطة، بفارق الأهداف خلف أرسنال المتصدر.

وشككت الصحف البريطانية المختلفة بفرص ليفربول في الفوز بلقب البريميرليغ هذا الموسم، أو تحقيق عودة دراماتيكية أمام أتالانتا كما حدث قبل سنوات أمام برشلونة في دوري أبطال أوروبا، موضحة أن معاناة النجم المصري وتراجع مستواه سيكونان السبب في خروج ليفربول خالي الوفاض هذا الموسم.

أداء لا يصدق من محمد صلاح

أفردت صحيفة "التايمز" البريطانية مساحة خاصة للحديث عن مستوى صلاح المتراجع، عبر مقال حرص كاسكارينو على كتابته بكلمات قاسية.

وقال كاسكارينو: "محمد صلاح قدم الكثير من المستويات المذهلة مع ليفربول على مر السنوات الماضية، لكن في الوقت الراهن المهاجم المصري لا يقدم أي شيء يذكر".

وتابع: "إذا قمنا باستبعاد ركلات الجزاء الخمس التي سجلها من أصل 17 هدفًا يمتلكها المهاجم المصري في الدوري الإنجليزي الممتاز، سيكون بعيدًا كل البعد عن مستواه الطبيعي، أومن أنه سينهي هذا الموسم في المراكز الثلاثة الأولى للهدافين، لكن مستوى صلاح لا يثير الإعجاب في الوقت الراهن".

سقوط منتظر أمام كريستال بالاس

من ناحيتها، حذرت صحيفة "ميرور" البريطانية من سقوط منتظر قد يواجهه ليفربول، حينما يلتقي ضيفه كريستال بالاس غدًا الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الثالث والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقالت الصحيفة في تقرير خاص بها: "اعتاد محمد صلاح على تحقيق النتائج الإيجابية مع ليفربول أمام كريستال بالاس، بعد خوض 11 مواجهة فاز في 9 منها مع التعادل في لقاءين فقط".

وتابعت الصحيفة تقريرها: "يورغن كلوب تحدث عن ضرورة الفوز في هذا اللقاء، لكن مع مشاكل محمد صلاح يمكن أن ينتهي الأمر بنتيجة سيئة لليفربول".

رحيل محمد صلاح 

أكدت شبكة (HITC) في وقت سابق، أن مايكل إدواردز الرئيس التنفيذي الجديد في ليفربول الإنجليزي، أعطى الضوء الأخضر من أجل عرض صلاح للبيع خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

يأتي ذلك في ظل معاناة النجم المصري من مشاكل بدنية في أوتار الركبة، جعلته عاجزًا عن العودة إلى مستواه السابق، ما أثار اهتمام أندية دوري روشن السعودي الساعية للظفر بخدماته الصيف المقبل.

ورغم بلوغه سن الـ 31 عامًا، إلا أن صلاح يتصدر قائمة هدافي ليفربول، بتسجيله 23 هدفًا في 36 مباراة خاضها عبر مختلف المسابقات هذا الموسم، إلى جانب تقديم 13 تمريرة حاسمة.

وبدا ليفربول أكثر جدية في البحث عن بديل محمد صلاح، وسط معلومات تؤكد رغبة الفريق الأحمر في التعاقد مع ليروي ساني مهاجم بايرن ميونخ الألماني، لتعويض النجم المصري في منافسات الموسم الجديد.

شارك: