الشرطة الإسبانية تحبط شجارا جماعيا بين مشجعي باريس وسوسيداد

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 23:28
مشجعون لفريق باريس سان جيرمان لكرة القدم (BR)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت شرطة إقليم الباسك، إرتزاينتزا (Ertzaintza) عن ضبط عشرات الآلات الحادة والسكاكين، بحيازة مشجّعي فريقي ريال سوسيداد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي قبل لقاءهما اليوم الثلاثاء 5 مارس/ آذار، في دوري أبطال أوروبا.

ويحل باريس سان جيرمان ضيفًا على ريال سوسيداد سهرة اليوم في ملعب (ريالي أرينا) بمدينة سان سيباستيان، لحساب إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي (2023-2024) بصافرة إنجليزية من الحكم الدولي مايكل أوليفر.

الفريق الباريسي حسم لقاء الذهاب يوم 14 فبراير/ شباط الماضي عندما انتصر بهدفين دون مقابل في ملعبه (بارك دي برانس) بالعاصمة باريس، من إمضاء الدوليين الفرنسيين، كيليان مبابي في الدقيقة 58، وبرادلي باركولا في الدقيقة 70.

وقبل مواجهة الإياب الحاسمة في إسبانيا، اشتعلت الأمور بين المشجّعين خارج الملعب، حيث أعلنت شرطة "إرتزاينتزا" عن ضبط عشرات الأدوات الحادة مع مشجعي الفريقين، كانوا يخططون لاستعمالها في الشجار في ساحات الملعب قبل المباراة وفي أثنائها.

الشرطة الإسبانية تتجنب مشاجرة طاحنة بين جماهير باريس وسوسيداد (X: Marca)
الشرطة الإسبانية تتجنب مشاجرة طاحنة بين جماهير باريس وسوسيداد (X: Marca)

ونشرت شرطة إرتزاينتزا مقطع فيديو للمضبوطات التي صادرتها من المشجّعين، صباح اليوم الثلاثاء، حيث أكّدت وسائل إعلام إسبانية أن الشرطة تفادت بالفعل سلسلة شجارات جماعية عنيفة كانت مخططة بين مجموعة من مشجعي الفريقين.

من بين المضبوطات، مضارب غولف، وفؤوس حديدية، وسكاكين، وعكازات، وآلات حادة، وأقنعة وقفازات وألعاب نارية.

وذكر تقرير صادر من الشرطة أنّه تم التعرّف على هويات 50 مشجّعًا لريال سوسيداد و100 مشجّع لباريس سان جيرمان، من المشبه أنّهم مَن خططوا للشجار الجماعي، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان خروج المباراة بأمان.

أوضاع غير مستقرة في باريس سان جيرمان قبل مواجهه سوسيداد 

ويخوض باريس سان جيرمان المباراة في ظل أوضاع غير مستقرة بسبب إعلان نجمه كيليان مبابي أنه سيرحل عن الفريق بنهاية الموسم.

وبناءًً على مدى هذا التأثير في "بي إس جي"، فقد يحصل الفريق الباسكي على فرصة للعبور نحو ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه منذ أصبحت البطولة بالمسمى الحالي.

ولا تمثل هذه المباراة فرصةً أمام ريال سوسيداد لقلب الطاولة في هذا الدور الإقصائي فحسب، بل تتمثل في تعديل مسار النتائج السيئة التي حصدها. وارتفعت معنويات الفريق مؤخرًا بعد عودة أريتز إيلوستوندو للتدريبات أمس، وبالمثل أندير بارينتشيا، الذي يعد عنصرًا أساسيًا في بناء الفريق الهجومي.

ولا تصب الإحصائيات بأفضل صورة ممكنة في صالح ريال سوسيداد، فمنذ باتت البطولة تُعرَف باسم دوري الأبطال، وصل الفريق الباسكي مرتين إلى ثمن النهائي، وفي موسم 2003-2004 تعرّض للإقصاء من ليون الفرنسي.

شارك: