كابوس يلاحق باريس سان جيرمان أمام أندية إسبانيا في أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-04 14:17
باريس سان جيرمان يحلم بحصد لقبه الأول في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحل باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفًا ثقيلًا على ريال سوسيداد، غدًا الثلاثاء ضمن منافسات إياب دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ورغم تفوقه في الذهاب على أرضه وبين جماهيره بهدفين دون رد، أحرزهما كيليان مبابي وبرادلي باركولا، إلا أن ذكريات سيئة تسيطر على مسيرة النادي الفرنسي أمام الأندية الإسبانية، تجعله يخشى توديع المسابقة بصورة دراماتيكية.

موقع winwin يرصد مشوار باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا أمام الأندية الإسبانية، والذي شهد خوض 21 مواجهة حقق فيها النادي الفرنسي الانتصار عبر 7 مباريات، فيما تلقى الخسارة في 8 منها وتعادل في 6 لقاءات أخرى.

12 مواجهة أمام برشلونة

يعد برشلونة أكثر الأندية الإسبانية التي واجهت باريس سان جيرمان في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث التقى الفريقان في 12 مواجهة سابقة شهدت تسجيل 44 هدفًا من الجانبين.

ويملك الفريقان سجلًا متساويًا في لقاءاتهما بالبطولة حيث حقق باريس سان جيرمان الانتصار في 4 مباريات وخسر 4 مباريات أخرى أمام برشلونة فيما تعادل الفريقان خلال 4 مباريات أيضًا.

ونجح لاعبو باريس سان جيرمان في تسجيل 21 هدفًا بشباك النادي الكتالوني، أما لاعبو برشلونة فتمكنوا من هز شباك الباريسيين في 23 مناسبة بتفوق طفيف للبلوغرانا.

وتبدو أبرز النتائج التي تحققت في مواجهة الفريقين فوز باريس سان جيرمان في ذهاب دور الستة عشر من موسم 2016-2017 على برشلونة برباعية نظيفة أحرزها أنخيل دي ماريا "هدفين"، جوليان دراكسلر وإدينسون كافاني.

لكن هذا الانتصار الكبير للفريق الفرنسي لم يكتب له نهاية سعيدة، حيث تحول إلى كابوس عندما تمكن برشلونة من تحقيق المستحيل في مواجهة الإياب بفوزه إيابًا بنتيجة 6-1 في أشهر مباريات الريمونتادا على مر التاريخ، وللمفارقة كان لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان الرجل الذي قاد النادي الكتالوني لهذا الانتصار في ذلك الوقت.

وعاد باريس سان جيرمان للانتقام من برشلونة موسم 2020-2021 بالانتصار عليه بنتيجة 4-1 في الذهاب، قبل تعادل الفريقين إيابًا ليضمن النادي الفرنسي مقعده في ربع نهائي ذلك الموسم، فيما فشل البلوغرانا في تكرار إنجازه الأسطوري مرة أخرى.

كثرة المباريات بين الفريقين خلقت حالة من العداء الخاص بين برشلونة وباريس سان جيرمان، حيث حاول النادي الكتالوني خطف ماركو فيراتي لاعب النادي الفرنسي، ومنذ ذلك الوقت تعاقد باريس سان جيرمان مع لاعبين من برشلونة؛ إذ ضم البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي عثمان ديمبيلي.

نتائج مخيبة أمام ريال مدريد

في 8 مواجهات أمام ريال مدريد، اكتفى باريس سان جيرمان بتحقيق الانتصار في لقاءين وتعادل خلال آخرَين لكنه سقط في 4 مواجهات أخرى.

وتمكن لاعبو النادي الفرنسي من هز شباك ريال مدريد في 9 مناسبات مختلفة، فيما تلقت شباكهم 11 هدفًا من النادي الملكي، وكانت أبرز النتائج فوز باريس سان جيرمان موسم 2019-2020 بدور المجموعات على ريال مدريد بنتيجة 3-0، لكن أسوأ ذكرياته حينما انتصر ذهابًا في دور الستة عشر موسم 2021-2022 بهدف دون رد خارج قواعده، لكن كابوس الريمونتادا كان بانتظاره في إسبانيا مرة أخرى عندما خسر بشكل مثير أمام الميرينغي بنتيجة 1-3 في مدريد.

انتصار وحيد على سوسيداد بانتظار البقية

في الموسم الحالي، تفوق باريس سان جيرمان على ريال سوسيداد في ذهاب دور الستة عشر بنتيجة هدفين دون رد، لكن النادي الفرنسي سيكون مطالبًا بتجنب كابوس الريمونتادا في الأراضي الإسبانية والذي تعرض له سابقًا أمام برشلونة وريال مدريد.

الفريق الباريسي يخشى حدوث مفاجأة غير سارة أمام ريال سوسيداد الطامح لاستغلال أزمة النادي الفرنسي ومهاجمه كيليان مبابي الذي يقترب من الرحيل مجانًا الصيف المقبل.

هل يكون لويس إنريكي طوق نجاة باريس سان جيرمان في الأبطال؟

في مفارقة عجيبة، يعتمد باريس سان جيرمان على المدرب لويس إنريكي من أجل إنهاء كابوس الفريق أمام الأندية الإسبانية في الأدوار الإقصائية، وهو الرجل الذي شكل عقدة في تاريخ النادي الفرنسي بقيادته برشلونة إلى الريمونتادا التاريخية 6-1.

ويملك إنريكي سجلًا جيدًا أمام ريال سوسيداد تحديدًا؛ حيث خاض في مواجهته 11 مباراة كمدرب، أحرز الفوز في 6 مباريات منها وتعادل في لقاءين وخسر 3 مباريات فقط.

وكان الفوز برباعية نظيفة مع برشلونة في موسم 2015-2016 ثم الانتصار بنتيجة 5-2 في موسم 2016-2017 أبرز النتائج التي تفوق بها إنريكي ضد ريال سوسيداد، بانتظار ما سيقوم به مع النادي الفرنسي في إياب دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

شارك: