الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد يقرر التنحي عن منصبه

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-15 20:27
ريتشارد أرنولد الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (X- MUnitedFR)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر ريتشارد أرنولد، الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الأربعاء، التنحي عن منصبه، وذلك قبل أيام قليلة فقط على توقيع الملياردير البريطاني جيم راتكليف عقد انضمامه إلى المساهمين في ملكية الفريق.

وأفاد بيان صادر عن يونايتد نقلته وكالة الأنباء الفرنسية: "قرر ريتشارد أرنولد التنحي عن منصبه رئيسًا تنفيذيًّا لمانشستر يونايتد بعد 16 عامًا قضاها في النادي".

وأوضح البيان أن باتريك ستيوارت سيتولى منصب الرئيس التنفيذي مؤقتًا، فضلًا عن دوره الحالي مستشارًا عامًّا، مع استمرار ريتشارد أرنولد في تقديم الدعم الانتقالي حتى نهاية ديسمبر/ كانون الأول. ريثما يحل الرئيس التنفيذي الجديد.

وانضم أرنولد (52 عامًا) إلى نادي "الشياطين الحمر" عام 2007، قبل أن يحلّ بدلًا من إد وودوارد في منصب الرئيس التنفيذي للفريق في فبراير/ شباط 2022.

وصرّح أرنولد بعد صدور بيان مانشستر يونايتد، قائلًا: "العمل في يونايتد قد كان امتيازًا مذهلًا". وتابع: "بغض النظر عن حالة التخبط، كان الشيء الراسخ هو تفاني موظفينا ومشجعينا.. أود أن أشكرهم جميعًا على ولائهم والتزامهم، وأتمنى لجميع المرتبطين بالنادي الأفضل في المستقبل".

وكان أرنولد قد أشرف على تعيين المدرب الحالي للفريق الهولندي إيريك تن هاغ في عام 2022، والذي تمكن الموسم الماضي من إنهاء فترة جفاف طويلة عن الألقاب لم يعهدها استمرت ست سنوات كاملة، من خلال التتويج بلقب كأس الرابطة المحلية؛ لكنه عاد مع بداية الموسم الحالي ليحقق نتائج مخيبة للآمال، حيث خسر تسعًا من مبارياته الـ 18 الأولى في مختلف المسابقات.

ويُنتظر أن تدفع مجموعة إينيوس التابعة لراتكليف (71 عامًا) حوالي 1.56 مليار دولار مقابل شراء حصة ضئيلة في نادي يونايتد، مع الحصول أيضًا على سيطرة كبيرة على عمليات كرة القدم.

وتوقعت قناة "بي بي سي" البريطانية التصديق على الصفقة خلال فترة النافذة الدولية الحالية، وربما في وقت مبكر من هذا الأسبوع.

شارك: