الذوادي والخاطر: قطر أثبتت قدرتها على تنظيم الأحداث الكبيرة

2021-06-08 09:01
استضافة ناجحة لمونديال الأندية وسط إعجاب دولي (Getty)
Source
المصدر
لجنة المشاريع والإرث
+ الخط -

انتهت بطولة كأس العالم للأندية للأندية FIFA قطر 2020 بتتويج بايرن ميونيخ الألماني باللقب ومعادلة الرقم القياسي بنيله السداسية التاريخية التي حققها برشلونة عام 2009، وعودة الأهلي المصري لمنصات التتويج بفوزه ببرونزية المركز الثالث للمرة الثانية في تاريخه.

وبدورها أثبتت قطر من جديد قدراتها وحسن استعداداتها لاستضافة الأحداث الرياضية بكل الأوقات وخصوصا خلال جائحة كورونا، إذ تمكنت من إبهار العالم فنالت تقدير مجتمع كرة القدم، الذي أشاد بجاهزية قطر التامة التي عززت مكانتها مرة جديدة على طريق استضافة كأس العالم بعد أقل من عامين.

وجرت منافسات البطولة على ملعبين من ملاعب مونديال قطر 2022؛ هما استاد أحمد بن علي واستاد المدينة التعليمية، وتماشياً مع توجيهات وزارة الصحة العامة؛ تقرر السماح بحضور جماهيري محلي بنسبة 30% من سعة الملعبين اللذين تبلغ سعتهما 40 ألف متفرج.

ومن أجل ضمان أفضل المعايير الصحية، جرى تطبيق إجراءات صارمة للوقاية من فيروس كورونا، فطبق نظام دائرة العزل الطبي المعروف باسم "الفقاعة الطبية"، بعد أن خضع جميع القادمين إلى قطر لفحص كوفيد- 19 فور وصولهم إلى مطار حمد الدولي.

أما بالنسبة للمشجعين الذين زيّنوا مدرجات استادي البطولة، فقد تعين عليهم إجراء فحص طبي يُثبت خلوهم من الفيروس قبل المباراة بـ 72 ساعة كحد أقصى، أو تقديم ما يُثبت حصولهم على الجرعة الكاملة من اللقاح المضاد للفيروس، فضلاً عن الالتزام بارتداء الكمامة، والحفاظ على التباعد الجسدي داخل الاستادين وفي محيطيهما.

وقال حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، ورئيس بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022: "مرة أخرى تحقق قطر إنجازا هاما يضاف إلى سجلها المشرف في المشهد الرياضي العالمي، وتغمرنا مشاعر الفخر لإشادة مجتمع كرة القدم ومن ضمنهم (الفيفا) والأندية المشاركة في البطولة بالبنية التحتية المتطورة للملاعب".

مضيفا: " هذه الإشادة تشكل حافزاً لنا لبذل مزيد من الجهود والارتقاء بالأداء إلى مستويات جديدة ونحن على الطريق لاستضافة مونديال 2022، والترحيب بالمشجعين من أنحاء العالم في احتفالية كروية على أرض قطر".

من جانبه، قال ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2020: "نالت قطر شرف استضافة مونديال الأندية للمرة الثانية، ونجحنا في البناء على تجربتنا المميزة في استضافة نسخة العام 2019، لنثبت مجدداً كفاءة عالية في تنظيم بطولة عالمية أخرى وفق أعلى المستويات، رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم".
 

بايرن ميونيخ


مضيفا: "شكلت البطولة منصة هامة لمواصلة تطوير خططنا وإجراءاتنا لاستضافة بطولة كأس العرب 2021 نهاية العام الجاري، ثم استضافة الحدث الرياضي التاريخي، بطولة كأس العالم 2022. ولا شك أن احتضان مثل هذه الفعاليات الرياضية الكبرى يوفر فرصة فريدة لاختبار جميع عملياتنا التشغيلية على أرض الواقع".

وأشار الخاطر إلى أن قطر تركز كافة جهودها الآن استعدادا لتنظيم كأس العرب، وهي بطولة دولية تستضيفها قطر في الفترة من 1 - 18 ديسمبر، وستقام مباراتها النهائية قبل عام بالضبط من انطلاق صافرة نهائي مونديال قطر 2022.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في قناتنا https://t.me/winwinsports  لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: