الدوري الإيطالي يتخذ واحدا من أغرب القرارات في كرة القدم!

2021-07-16 20:10
فريق ساسولو الأكثر تضررا من قرار رابطة الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتخذت رابطة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم قرارا غريبا وصادما بحظرها ارتداء الملابس الخضراء على اللاعبين انطلاقاً من موسم 2022/2023، معللة ذلك بهواجس لدى شركات النقل التلفزيوني.

ومنعت الرابطة في بيان بثته مساء الخميس 15 يوليو/ تموز الفرق من ارتداء قمصان خضراء في دوري الدرجة الأولى الإيطالي بدءا من موسم 2022-2023 ، وجاء في البيان: "بدءا من موسم 2022-23، يُحظر ارتداء القمصان الخضراء للاعبين في الملعب بعد تعديل المادة 2 من اللائحة".

وحسب ما أوردته قناة "بي أف" الفرنسية اليوم الجمعة 16 يوليو/ تموز، فقد جاء حظر الملابس الخضراء لأنها تشكل مخاوف لشركات النقل التلفزيوني لكونها تشبه إلى حد كبير لون عشب الملعب، ما يصعب المشاهدة على المشاهدين وخاصة الأشخاص المصابين بعمى الألوان، وأوضحت أن التغيير ينطبق على القمصان والجوارب والسراويل القصيرة.

وأكدت القناة أن القرار لا يمثل مشكلة كبيرة بالنسبة لمعظم أندية الدوري الإيطالي باستثناء ساسولو الذي سيتضرر كثيراً، وسيضطر لإعادة التفكير في ألوان قميصه، مع الأخذ في الاعتبار أن أطقمه الأساسية هي خطوط خضراء وسوداء.

وختمت القناة حديثها بقولها إن ساسولو ليس الفريق الوحيد الذي يرتدي لاعبوه ملابس خضراء، فقد ابتكر أتالانتا قميصا باللونين الرمادي والأخضر، بينما ارتدى لاعبو لاتسيو قميصا أخضر اللون، مبينة أن القمصان المذكورة هي البديلة لأتلانتا ولاتسيو، ولن تشكلا مشكلة كبيرة للناديين.

حوادث مشابهة عن حالات عمى الألوان بين المتفرجين للمباريات الكبرى

وعام 2015، تعهدت رابطة دوري كرة القدم الأميركية بالأخذ في الاعتبار عمى ألوان بعض المشجعين عند بث مباريات تلفزيونية بعدما تلقت العديد من الشكاوى.

ومطلع العام الحالي 2021، قالت كاثرين ألباني-وارد الرئيسة التنفيذية لجمعية التوعية بعمى الألوان، إن مباراة في الدوري الإنجليزي بين ليفربول ومانشستر يونايتد تسببت في "مئات" الشكاوى من مشجعين يعانون من عمى الألوان بسبب وجود صعوبات في التفرقة بين قميصي الناديين.

شارك: